وزير الداخلية المغربي يعقد اجتماعا مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة

غير مصنف
11 أغسطس 2013wait... مشاهدة
وزير الداخلية المغربي  يعقد اجتماعا مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  –
عقد وزير الداخلية السيد محند العنصر، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، يوم السبت بالرباط، لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، وذلك بمناسبة مراسيم حفل الولاء الذي ترأسه اليوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، تخليدا للذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتقييم عمل الوزارة، واستشراف سبل تدبيره مستقبلا، والتأكيد على مواصلة الانخراط الفعال لإنجاح الأوراش الكبرى التي تعرفها البلاد تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه.
وأضاف البلاغ أنه تم، في هذا الإطار، طرح قضايا أساسية في أفق تعميق النقاش بشأنها في اللقاءات الموالية التي سيتم عقدها بداية الدخول السياسي والاجتماعي المقبل.
وهكذا تطرق الحاضرون للقضايا الأمنية، حيث تم التركيز على مواصلة المجهودات المبذولة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم في إطار ما تقتضيه دولة الحق والقانون، مع ما يتطلبه ذلك من تطوير لأداء السلطات الإدارية والأجهزة الأمنية.
كما تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع المرتبطة بالجانب الاجتماعي، وفي هذا الإطار تمحور النقاش حول تقييم مجهودات السلطات الترابية في تلبية حاجيات المواطنين في ظل وجود برامج تكتسي صبغة اجتماعية هامة كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ونظام المساعدة الطبية “راميد” والتي تحظى برعاية مولوية سامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.