وزير السياحة المغربي : السياح المغاربة ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين

سياحة و سفر
11 مايو 2014wait... مشاهدة
وزير السياحة المغربي : السياح المغاربة ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب – 

أكد وزير السياحة المغربي لحسن حداد أن السياح المغاربة غالبا ما ينفقون أكثر من نظرائهم الأوربيين، مبرزا أن أعدادهم تعرف تحسنا.
وأبرز الوزير حداد، في حديث للأسبوعية الدولية (جون أفريك) نشرته أخيرا، أن السياح المغاربة يمثلون 28 في المائة من ليالي المبيت أي بزيادة ثلاث نقط مقارنة بسنة 2011، مشيرا إلى أنهم” زبناء ينفقون عادة أكثر من الأوربيين”،مضيفا أن العديد من قاطني الرباط والدار البيضاء أصبحوا بفضل الطرق السيارة الجديدة يتوجهون إلى مراكش أو الشمال، مؤكدا أنه تم اتخاذ عدة تدابير لتشجيع السياح المحليين. وذكر، في هذا الصدد، بتبني رزنامة جديدة للعطل المدرسية تتيح خلق “قسائم عطلة”، فضلا عن منتوج “بلادي” الذي يقترح عطلا في المتناول بمراكز الاصطياف،مذكرا بأن  مدينتي مراكش وأكادير تستأثران بثلثي ليالي المبيت، معتبرا أنه يتعين توسيع الطاقة الاستعابية للفنادق بالمدينتين.
وأشار السيد حداد بخصوص السياحة الشاطئية، إلى أنه تمت إعادة التفكير في “المخطط الأزرق”، مضيفا “نحن بصدد استكمال محطة الاصطياف (ليكسوس) بطنجة”،مؤكدا  أن المغرب يراهن أيضا على تطوير سياحة الأعمال بالدار البيضاء وطنجة، اللتين تشهدان مشاريع كبيرة لتوسيع الطاقة الاستيعابية، مشددا على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل استثمار مؤهلات السياحة الثقافية التي تزخر بها جهة فاس-مكناس والأطلس المتوسط.
وأضاف الوزيرأنه من المقرر أن يشهد عدد الرحلات نحو المغرب ارتفاعا بنسبة 23 في المائة مقارنة مع سنة 2013 (مراكش زائد 20 في المائة) و(أكادير زائد 38 في المائة)، مبرزا أن هذا التحسن سيتحقق بدخول شركات الطيران الألمانية ذات التكلفة المنخفضة.

عذراً التعليقات مغلقة