وزير الشباب والرياضة المغربي يدشن المخيم النموذجي لمدينة السعيديـة

غير مصنف
18 أغسطس 2014wait... مشاهدة
وزير الشباب والرياضة المغربي يدشن المخيم النموذجي لمدينة السعيديـة
رابط مختصر

السعيدية – شرق المغرب – محمد بلغريب  –

أشرف وزير الشباب والرياضة المغربي السيد محمد أوزين، رفقة عامل إقليم بركان  السيد عبد الحق الحوضي و السيدة صباح الطيبي مندوبة وزارة الشباب والرياضة على إقليم بركان على تدشين المخيم الصيفـي النموذجي التابـع لوزارة الشبـاب والرياضة بمدينة السعيديـة، يوم السبت 16 غشت 2014 ، والذي شيد على مساحة 62070 م². حيث رصدت الوزارة لهذا المخيم 50 مليون درهم.
وأوضح  وزير الشباب والرياضة ، في تصريح للصحافة ، بمناسبة افتتاح المخيم الجديد بمدينة السعيدية ، أن “المخيم يشكل قطبا جديدا في منظور الوزارة الجديد، سواء من حيث البنيات التحتية المتطورة التي يتوفر عليها، أومن حيث الحاجيات الضرورية لاصطياف الأطفال بالمدينة “.
ويعتبر مخيم السعيدية الدي تمت اعادة هيكلته أخيرا من احسن المخيمات على صعيد المملكة من حيث استقبال الجماعات المخيمة واحتوائه على مرافق متنوعة ومتميزة للاصطياف والترفيه : إدارة، مخزن، غرفة لتقديم العلاجات، 6 مطاعم، 4 قاعات للأنشطة، 4 أكشاك، مسبح، ملعب رياضي، مسكن للمدير، 5 مساكن للموظفين، بالإضافة إلى مرافق خارجية .
ويهدف المشروع بالإضافة إلى تعزيز البنيات التحتية المخصصة للتخييم بالإقليم، تنظيم المخيمات وفقا لوحدات مستقلة وإحداث فضاء للتبادل وتحسين الخدمات المقدمة واللوجستيك.
 من جهتها ، أكدت مندوبة وزارة الشباب والرياضة ببركان على أن الوزارة تعمل على تحقيق رغبات الأطفال المغاربة في التخييم  وفق  ظروف مريحة وجودة عالية في الخدمات، و توسيع قائمة المستفيدين من برامج التخييم و توفير بنية تحتية تستجيب لمتطلبات الجمعيات  والمنظمات المهتمة بمجال التخييم، كما يروم المشروع إلى إحداث فضاءات تنسجم والمضامين التربوية الحديثة لترسيخ وتحفيز الأطفال على قيم التربية والمواطنة والأخلاق النبيلة. ومن المكتسبات الجديدة لمخيم السعيدية، ملامسته لشاطئ البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر، ثم قدرته استقبال لأكثرمن جمعية في نفس الوقت، زيادة عن توفره على طاقم متخصص في إعداد الأطعمة بشكل يريح الأطر من عملية المساعدة في تجهيز الوجبات الغذائية وضمان سلامة المستفدين .

عذراً التعليقات مغلقة