وزير الصحة المغربي أناس الدكالي يترأس اجتماعا خصص لتقيدم الحصيلة لمخطط الصحة 2025 على مستوى الجهات الجنوبية للمغرب

18 يوليو 2019wait... مشاهدة
وزير الصحة المغربي أناس الدكالي يترأس اجتماعا خصص لتقيدم الحصيلة لمخطط الصحة 2025 على مستوى الجهات الجنوبية للمغرب
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط   

اطلع وزير الصحة، أنس الدكالي، أمس الأربعاء بأكادير، على تقدم إنجاز البرامج الصحية المبرمجة خلال الفصل الأول من العام الجاري على مستوى الجهات الجنوبية الخمس للمملكة ضمن مخطط الصحة 2025.
هكذا ترأس السيد الدكالي اجتماعا خصص لتقيدم الحصيلة المرحلية لمخطط الصحة 2025 على مستوى هذه الجهات وهي سوس ماسة، وكلميم واد نون، ودرعة تافيلالت، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب. وخصص هذا الاجتماع، الذي يعد الثالث من نوعه على الصعيد الوطني ، لتتبع وتقييم مؤشرات الأداء على صعيد الجهات الجنوبية الخمس في إطار عقود الأهداف والوسائل 2019-2021 الموقعة في يناير الماضي.
وقال السيد الدكالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تتبع وتقييم مؤشرات الأداء برهن على أن المنجزات “مشجعة” على صعيد عدة جهات.
وأضاف أنه يبدو أن بعض الجهات تحتاج إلى مزيد من المواكبة من طرف المصالح المركزية على مستوى تعزيز القدرات في مجال تدبير الموارد وتدبير بعض البرامج”.
وأشار إلى أنه “على العموم نفذت المديريات الجهوية الأركان الثلاثة لمخطط الصحة والتي تتمثل في تعزيز العرض الصحي وتفعيل البرامج الصحية على المتسوى الجهوي والتي تبقى المؤشرات الخاصة بها بالنسبة للأشهر الستة الأولى إيجابية.”
وبخصوص الركن الثالث الخاص بالحكامة، شدد الوزير على تدبير الموارد والقدرات وتحسين الأداء الميزانياتي على المستوى الترابي والقدرة على تعزيز الشراكات.
وقال السيد الدكالي إن هذه اللقاءات حول الحصيلة المرحلية لمخطط الصحة 2025 تروم ترسيخ مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتعزيز الحكامة الجيدة على الصعيد الترابي.
وجرى هذا الاجتماع بحضور الكاتب العام لوزارة الصحة والمفتش العام والمديرين المركزيين والجهويين للوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.