وزير الصحة المغربي الحسين الوردي يخصص 1008 منصب مالي لتوظيف الاطباء!

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
وزير الصحة المغربي الحسين الوردي يخصص 1008 منصب مالي لتوظيف الاطباء!
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –  

أفاد بلاغ لوزارة الصحّة أنها رفعت عدد المناصب المالية المخصصة لتوظيف الأطباء العامين والاختصاصيين بنسبة 77 في المائة من سنة 2008 إلى 2012، حيث انتقل هذا العدد، من 474 منصبا ماليا إلى 838 منصبا ماليا.
وأعلنت الوزارة أنها خصّصت لهذه السنة الجارية، 1008 مناصب مالية لتوظيف الأطباء المقيمين، و80 منصبا لتوظيف الأطباء العامين، وهو ما يمثل 47 في المائة من مجموع المناصب المالية برسم سنة 2013، وتوظيف 1430 ممرضا وممرضة، كما أعلنت الوزارة أنّ الحكومة خصصت 1600 منصبا ماليا لتوظيف مهنيي الصحة بالمراكز الاستشفائية الجامعية خلال السنة نفسها.
و أشار البلاغ إلى أنه، على الرغم من الرفع من عدد المناصب المالية المخصّصة لتوظيف العاملين بالقطاع، فأن المنظومة الوطنية للصحة، بقطاعيها العام والخاص، “ما زالت تعرف خصاصا حادا في الموارد البشرية.”
و أضاف البلاغ انه، لتدارك هذا النقص إنها تعمل بتعاون مع وزارة التعليم العالي وكليات الطب والصيدلة وطبّ الأسنان على الرفع من قدرات التكوين على الصعيد الوطني، “مع العمل على تعزيز مواردها البشرية كلما توفرت لديها المناصب المالية، وذلك من أجل إنجاح الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها لتحسين ولوج المواطنين للخدمات الصحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.