وزير المالية: مصر يمكنها تحقيق معدلات نمو قدرها 20 مليار جنيه سنويا

غير مصنف
4 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
وزير المالية: مصر يمكنها تحقيق معدلات نمو قدرها 20 مليار جنيه سنويا
رابط مختصر

القاهرة  – مكتب العرب الاقتصادية –  

أكد الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، أن ثمة عناصر ومقومات جاذبة للاستثمار في مصر، تمنح للمستثمر الخليجي فائدة عالية عند تنفيذ أي استثمارات جديدة، مشيرا إلى أهمية انعقاد الملتقى المصري الخليجي فى هذا التوقيت، الذي تحتاج فيه مصر إلى تعظيم الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف جلال، خلال مشاركته في الملتقي المصري – الخليجي، أن الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلية، أفضل بكثير من الممكن تنفيذها في أى دولة أخرى صاعدة كالبرازيل.
ودعا وزير المالية الشركات الخليجية، للبدء في إقامة مشروعات جديدة في جميع القطاعات
الاقتصادية.
وقال وزير المالية، خلال كلمته أمام الملتقى الاستثماري المصري الخليجي،:إن الحكومة تسعى لتحقيق معدلات نمو لا تقل عن 20 مليار جنيه فى السنة بما نسبته 5% على المدى المتوسط والطويل، ولكن ذلك يتطلب بيئة مناسبة والتغلب على الأزمات الاقتصادية المتمثلة فى عجز الموازنة.
ولفت جلال إلى أن الحكومة لا تسعى لتسكين المشاكل الحالية فقط، بل تخطط لوضع أسس
متكاملة لزيادة معدل النمو بالاقتصاد المحلي.
وأشار جلال إلى أن الحكومة فضلت إجراء سياسة توسعية، تضع في اعتباراتها العدالة الاجتماعية، مضيفا أن مصر رفضت الحصول على قروض من صندوق النقد الدولي، لما له من آثار سلبية على محدودي الدخل، كما أنه سيحتم على الدولة اتخاذ إجراءات تقشفية لا تتناسب مع الظروف الحالية.
أوضح أنه سيتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على قضية الدعم ، ودمج الاقتصاد الرسمى فى المنظومة الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.