وزير النقل المصري : سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن الحادث وسنعمل على تطوير منظومة السكك الحديدية

18 أبريل 202175 مشاهدة
وزير النقل المصري : سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن الحادث وسنعمل على تطوير منظومة السكك الحديدية
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية : كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أنّه في الطريق إلى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث القطار رقم 949 (القاهرة – المنصورة)، مشيرا إلى أنّه سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن الحادث: «لن أهرب من المسؤولية، ونعمل ليلا نهارا لتطوير منظومة السكة الحديد لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين». وفق ما ذكرت وسائل اعلام مصرية .
وقال الوزير إنّه وجّه بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب خروج عربتين من القطار رقم 949 (القاهرة – المنصورة) عن القضبان، موضحا أنّ الدولة رصدت 222 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد لتقليل حوادث القطارات، ومن الصعب وقف السكة الحديد لحين انتهاء تحديث منظوماتها الأساسية.
وأشار وزير النقل، إلى أنّه جار تطوير منظومة الجر من عربات وجرارات لتقليل حوادث القطارات، وجار العمل على تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان، وتحسين ورفع كفاءة المحطات وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتطوير عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، متابعا: «قطارات السكة الحديد تقل نحو مليون راكب يوميا».
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.