وفاة شخص أضرم النار في جسده بسبع عيون

غير مصنف
3 يوليو 2013111 مشاهدة
وفاة شخص أضرم النار في جسده بسبع عيون

توفي مواطن مغربي قبل لحظات بمدينة سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب، وذلك بعد أن أحرق نفسه أمام بلدية المدينة زوال هذا اليوم، احتجاجا على عدم تمكينه من البطاقة الوطنية، ورفض رئيس المجلس البلدي استقباله.

الراحل الذي يدعى عبد الكبير العطاوي والمنحدر من دوار أيت داوود، كان يريد تجديد بطاقته الوطنية التي انتهت مدة صلاحيتها، إلا أنه لقي عدة مشاكل في الحصول على شهادة التصريح بالشرف، وذلك حسب ما أفاد به مسؤول عن فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بالمدينة لهسبريس، مضيفا أن الراحل ذهب دخل صباح هذا اليوم إلى البلدية باحثا عن عضو بدائرة المدينة كي يساعده، إلا أن أحد الموظفين داخل المجلس البلدي، طرده بعبارة “سير تلعب”، ليتوجه الضحية بعد ذلك إلى رئيس المجلس البلدي الذي رفض استقباله، فما كان منه سوى أن ابتاع كمية من البنزين، وأضرم النار في جسده أمام المجلس البلدي.

وزاد الفرع الحقوقي المذكور أن سيارة الإسعاف حاولت نقلت الفقيد وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، إلا أنه أسلم الروح في الطريق متأثرا بالحروق البليغة التي أصابت جسده، متحدثا عن أن قرابة 200 مواطن، يخوضون في هذه الأثناء وقفة احتجاجية أمام المجلس البلدي ضد سياسات الإهمال وعدم الاستماع إلى مطالبهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.