وفد اقتصادي مغاربي يزور الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تنشيط المبادلات التجارية

عربي و دوليغير مصنف
30 يناير 2015wait... مشاهدة
وفد اقتصادي مغاربي يزور الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تنشيط المبادلات التجارية
رابط مختصر

الدارالبيضاء – العرب الاقتصادية  – رجاء الشرقاوي  –

ينظم اتحاد الغرف الاقتصادية لدول المغرب العربي، من فاتح إلى ثامن فبراير المقبل، بعثة اقتصادية مغاربية للولايات المتحدة الأمريكية.
تروم هذه البعثة، التي سيترأسها الحبيب بن يحيى الأمين لاتحاد المغرب العربي، فتح قنوات الحوار مع الجمعيات والمؤسسات الأمريكية وتنشيط المبادلات التجارية بين دول اتحاد المغرب العربي والولايات المتحدة الأمريكية.
وستعرف هذه البعثة، التي جرى الإعلان عنها رسميا خلال لقاء صحافي نظم أخيرا بالدار البيضاء، مشاركة وفد مغاربي هام يضم مسؤولين حكوميين وفاعلين اقتصاديين خواص يمثلون مختلف الأنشطة الاقتصادية.
وحوفقا لوكالة الأنباء المغربية  فقد أكد المنظمون، خلال هذا اللقاء، أن برنامج هذه البعثة يشمل زيارة كل من واشنطن وهيوستن، حيث سيتم عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين وكذا السفراء المغاربيين المعتمدين بالولايات المتحدة، وممثلي جامعة الدول العربية والجمعيات المهنية الأمريكية، إضافة إلى زيارة عدد من المؤسسات والوحدات الصناعية، وعقد لقاءات أعمال بمشاركة فاعلين اقتصاديين مغاربيين ونظرائهم بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأضافوا أنه سيتم، بالمناسبة، التوقيع على اتفاقيات بين مجموعة من المؤسسات، منها اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة الأمريكية العربية واتحاد الغرف الاقتصادية لدول المغرب العربي، واتفاقية شراكة بين ميناء الدار البيضاء وميناء هيوستن، واتفاقية شراكة بين جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة هيوستن.
وتعتبر هذه البعثة، التي تنظم بتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والغرفة الوطنية للتجارة العربية الأمريكية، أول بعثة اقتصادية مغاربية للولايات المتحدة منذ عدة سنوات.

عذراً التعليقات مغلقة