وكالة اسوشيتد برس الامريكية : ادارة بايدن تنوي توسيع “اتفاقيات ابراهيم” وضم دولا عربية جديدة اليها

10 يونيو 202177 مشاهدة
وكالة اسوشيتد برس الامريكية : ادارة بايدن تنوي توسيع “اتفاقيات ابراهيم” وضم دولا عربية جديدة اليها
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : أكد تقرير للإدارة الامريكية أنها تنوي تعيين دان شابيرو المسؤول عن الحوار بين اسرائيل ودول الشرق الاوسط
افادت وكالة اسوشيتد برس الامريكية اليوم أن ادارة بايدن تنوي توسيع “اتفاقيات ابراهيم” التي وقعت في فترة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بين اسرائيل والامارات والبحرين والمغرب لتطبيع العلاقات بينهم .
وبحسب تقرير الوكالة، الادارة الامريكية تخطط تشجيع دول عربية اضافية توقيع اتفاقيات تطبيع مع اسرائيل والعمل على تعزيز الاتفاقيات القائمة.
مسؤولون في ادارة بايدن يقولون انهم يرون احتمالات كبيرة لاقامة علاقات مع اسرائيل وعدد من الدول العربية، لكنهم رفضوا الحديث عن اي الدول يدور الحديث، لكن مراقبين يرجحون ان الحديث يدور عن سلطنة عمان والسودان.واشارت اسوشيتد برس ان احد الاسباب لقيام الادارة الامريكية بتنبني هذا النهج هو استبدال الحكومة الجديدة في اسرائيل.
وافادت الوكالة ان الرئيس الامريكي يدرس تعيين دان شابيرو، سفير الولايات المتحدة الاسبق في اسرائيل، بمنصب المسؤول عن الحوار بين اسرائيل ودول الشرق الاوسط في اطار اتفاقيات ابراهيم.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.