ولاية مراكش المغربية تحتضن الدورة الخامسة لـ”منتدى مراكش للأمن”

غير مصنف
23 يناير 2014wait... مشاهدة
ولاية مراكش المغربية تحتضن الدورة الخامسة لـ”منتدى مراكش للأمن”
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

ينظم المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، تحت رعاية الملك محمد السادس، يومي 24 و 25 يناير الجاري بمراكش، الدورة الخامسة لـ”منتدى مراكش للأمن”.
وينظم هذا اللقاء، بشراكة مع الفيدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية، حول موضوع “الفراغ الأمني وتوسع مناطق الهشاشة في شمال إفريقيا والساحل والصحراء”. ويروم فتح باب النقاش والتحليل وتبادل الخبرات حول الأمن في إفريقيا، بمشاركة حوالي 300 من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والأمنيين والخبراء ومنظمات دولية.
إلى ذلك، سيتم تناول مواضيع رئيسية خلال هذا المنتدى الدولي من بينها “التحولات والاختلالات الأمنية في شمال إفريقيا” و”تعقيدات الأزمات، وتضاعف الفاعلين وتحول التهديدات عبر الوطنية والمتماثلة في الساحل وشرق إفريقيا” و”هشاشة وتعقد السياقات الأمنية الجديدة في غرب إفريقيا” و”ارتفاع مستوى مناطق النزاع في إفريقيا الوسطى وفي خليج غينيا”.
وسيشكل هذا اللقاء أيضا مناسبة لمناقشة “النزاعات الترابية والهشاشة الأمنية” و”الفراغ الأمني والملاجئ الجديدة للإرهاب الدولي” و”تأثير الحرب في سوريا على البيئة الأمنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.