ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي التعاون العسكري

المغرب
30 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي التعاون العسكري
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – فاطنة بونعناع –

استقبل الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، اليوم الإثنين، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان التعاون العسكري .
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه جرى خلال الاستقبال استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وحضر اللقاء من الجانب السعودي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، نائب وزير الدفاع، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس ديوان ولي العهد، ووزير الاقتصاد والتخطيط، محمد الجاسر، وعدد من قيادات الجيش.
فيما حضره من الجانب الفرنسي وزير الخارجية، لوران فابيوس، ووزير الدفاع، جان ايف لو دريا، وقائد الأركان التابع لرئاسة الجمهورية، الفريق أول بونو ابوغا ،ومدير المكتب العسكري لوزير الدفاع الفريق جوي ركن انطوان نوغيي .
وكان الرئيس الفرنسي قال في مؤتمر صحفي، عقده مساء الأحد، بمقر السفارة الفرنسية في الرياض، إنه سيبحث مع ولي العهد السعودي خلال لقائه به اليوم آفاق التعاون العسكري بين البلدين.
وفي تعليقه على مجال التعاون العسكري بين البلدين، أوضح الرئيس الفرنسي في مؤتمره الصحفي، أنه منذ سنوات عدة أقامت فرنسا شراكة مع المملكة في مجال الدفاع، مشيراً إلى أن هناك شركات فرنسية عدة تعمل استجابة للاحتياجات السعودية في مجال الدفاع، منها شركة الصناعات البحرية المتخصصة في كل ما يتعلق بالغواصات والمدمرات، وشركة أي دي اس للأقمار الصناعية، وشركة تالس للصواريخ .
وبين أنه سيتحدث عن هذا الموضوع مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز (اليوم) لنرى مدى النطاق لهذا التعاون، “حيث أن الفكرة هي الأمن وكيفية تحقيق قدر أكبر من الأمن في المنطقة، كما أن المسألة ليست لنهج هجومي ولكن لتحقيق الأمن وهو المهم، وعلى هذه الأسس سنعمل مع الأصدقاء السعوديين”.
كان أولاند وصل العاصمة السعودية الأحد، في زيارة رسمية تستمر يومين، والتقى عقب وصوله العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث جرت مباحثات بين الجانبين تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.