الأرصاد الجهوية المغربية تنفي إقبال المغرب على تسجيل عواصف ثلجية

2020-01-27T19:28:57+01:00
2020-01-27T19:29:30+01:00
24 ساعةالمغرب
27 يناير 202028 مشاهدة
الأرصاد الجهوية المغربية تنفي إقبال المغرب على تسجيل عواصف ثلجية
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
الرباط  – فندت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الشائعات المتداولة بشأن إنزال قطبي يهم تسجيل عواصف ثلجية قوية تمتد لـ 15 يوما على أوروبا وشمال إفريقيا وخاصة شمال المغرب، وهي أخبارا تم الترويج لها على نطاق واسع خلال الأيام الأخيرة على وسائط التواصل الاجتماعي وعلى الواتساب.
وأوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح صحافي، أن تلك الإشاعات يتم ترويج لها في نفس الفترة من كل سنة، مؤكدا على أنها عارية من الصحة، مستبعدا، أن يتم تسجيل تساقطات خلال الأيام المقبلة بسبب عودة المرتفع الآصوري الذي يحجب الأمطار.
وبالمقابل، يؤكد المصدر نفسه، أن حالة الطقس ستكون مستقرة مع برودة خلال الليل والصباح خلال الأيام القادمة.
وبخصوص الطقس ليوم الثلاثاء، تتوقع الأرصاد الجوية أن يبقى عموما باردا نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة على العموم، مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 09 و14درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19درجة بالمنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي،سايس، السفوح الجنوبية الشرقية، هضاب الفوسفاط، ووالماس، وستتراوح مابين 19 و24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 19 و24 درجة بمنطقة سوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى جنوب المملكة.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، غير أنه سيصبح هائجا محليا إلى قوي الهيجان خلال الزوال ما بين المهدية والصويرة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.