الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن تعديل جديد يطرأ على كرة القدم حتى دجنبر 2022

28 مايو 202143 مشاهدة
الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن تعديل جديد يطرأ على كرة القدم حتى دجنبر 2022
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة عن تعديل جديد في كرة القدم سيستمر حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2022.
وينص هذا التعديل على إمكانية زيادة عدد التغييرات في المباراة الواحدة إلى 5 تغييرات.
وأقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا التغيير بعد أن رأى استمرار تأثير جائحة فيروس كورونا على كرة القدم.
وأصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا أعلن فيه عن ذلك التعديل فقال فيه: اتفق أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماعه العادي المنعقد، على مد التعديل المؤقت المنصوص عليه في القانون 3 والمتعلق باللاعبين وذلك فيما يخص منح الجهات المنظمة للمنافسات خيار السماح للفرق باستخدام خمسة تغييرات في المباراة الواحدة، وذلك في المنافسات من المستوى الأول التي ستنظم حتى 31 ديسمبر 2022.
واتبع الدوري الإسباني لكرة القدم سياسة إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة منذ بداية الموسم المنصرم، وذلك بسبب الأوضاع الصعبة التي عاشتها الأندية المختلفة، وكذلك صعوبة خوض موسم تحضيري جيد.
وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في صيف عام 2019، وحتى كتابة هذه السطور لا يزال يحصد آلاف الأرواح يوميًا، ويصيب مئات الآلاف.
وأثر فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي لجميع الأندية الرياضية، والتي لجأت إلى تخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية للحد من تأثيرات الأزمة الاقتصادية.
ورغم تخفيض رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية، إلا أن الأزمة الاقتصادية لتلك الأندية لم تنته بعد بسبب غياب الجماهير عن الملاعب وانخفاض حقوق البث وما إلى ذلك من الأمور.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.