الامارات : تنظيم مهرجان”الشارقة القرائي للطفل” يوم 19 ماي الجاري بمشاركة 172 ناشرا

16 مايو 202146 مشاهدة
الامارات : تنظيم مهرجان”الشارقة القرائي للطفل” يوم 19 ماي الجاري بمشاركة 172 ناشرا
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : تقام فعاليات الدورة الـ12 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، التي تنظ مها هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 19 حتى 29 ماي الجاري بمشاركة 172 ناشرا من 15 دولة عربية وأجنبية .
ويستضيف الحدث 27 كاتبا من 15 دولة يشاركون في عددا من الجلسات التي ت عقد على أرض الواقع وأخرى افتراضية عبر تقنيات الاتصال المرئي يرافقهم عدد من الفنانين الذين يقد مون للأطفال واليافعين مجموعة من الانشطة المتخصصة وسلسلة عروض مسرحية تجمع نخبة من ألمع النجوم العرب.
كما يشهد المهرجان تنظ يم الدورة الـ 9 من “معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل” إذ يتيح الفرصة للاطلاع على الإبداعات المصو رة من خلال منصة القصص المصورة “الكوميكس” التي ستقد م 132 ورشة وفعالية فني ة ترفيهي ة يشارك فيها العديد من المختصين والفنانين العرب والأجانب.
وأفاد المنظمون بأن الأطفال واليافعين سيكونون على موعد هذا العام مع 385 فعالية ونشاطا متخصصا ومتنوعا يقدمه نخبة من الخبراء يقدمون جملة من المعارف القي مة التي تخدم إثراء مخيلة وفكر الأجيال الجديدة كما سيحظى عش اق المسرح بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الأعمال التي ستعرض خلال الحدث من بينها عرض “كتاب الأحلام” الذي يعتبر أول عمل مسرحي تشرف على إنتاجه هيئة الشارقة للكتاب الى جانب عرض مجموعة من الأعمال المسرحية الأخرى .
وأشار المصدر ذاته الى ان المهرجان اتخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا حيث تم وضع خط ة متكاملة لتعقيم المرافق والقاعات بشكل يومي وشامل كما سيتم توفير ماسحات حرارية ومعقمات إضافة إلى التشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة وتطبيق سياسات التباعد الجسدي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.