الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب تطالب الحكومة بتنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع

الجامعة الوطنية تشجب بقوة إقصاء قطاع الوكالات من الزيادات المعلنة من طرف الحكومة وآخرها زيادة 500 درهم

24 ساعةالمغرب
28 أكتوبر 2020333 مشاهدة
الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب تطالب الحكومة بتنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV الرباط – قناة العرب تيفي : قال مكتب الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب ، أنه يتابع عن كتب وبقلق شديد آخر المستجدات والتطورات التي تعرفها الطبقة العاملة بوكالات التوزيع بالمغرب .
وأوضح بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب ، توصل موقع “قناة العرب تيفي” بنسخة منه ،بأنه يشجب بقوة تعنت ممثلي وزارة المالية المغربية في تنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع يوم 15 يونيو 2019 والذي تمت المصادقة عليها بالإجماع في جميع المجالس الإدارية للوكالات بالمغرب. وفي ما يلي ننشر نص البلاغ كما توصلنابه .
إن مكتب الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب وهو يتابع عن كتب وبقلق شديد آخر المستجدات والتطورات التي تعرفها الطبقة العاملة بوكالات التوزيع والمتمثلة في :
– امتناع وتلكأ ممثلي وزارة المالية في تنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع يوم 15 يونيو 2019 والذي تمت المصادقة عليها بالإجماع في جميع المجالس الإدارية للوكالات بالمغرب.
– إقصاء قطاع الوكالات من الزيادات المعلنة من طرف الحكومة وآخرها زيادة 500 درهم.
– تعطيل وإقبار لوحة الترقيات لسنة 2020 من طرف ممثلي وزارة المالية.
في ظل كل هذه الحيثيات والضغوطات النفسية والإكراهات التي تعيشها الطبقة العاملة جراء انتشار وباء كوفيد-19 وتواجدها الدائم بالخطوط الأمامية للعمل وخدمة المواطن رغم المخاطر التي تهددها، وأمام هذا الوضع فإن المكتب الجامعي لا يسعه إلا أن يستنكر ويندد بشدة ويعلن رفضه القاطع لهذا السلوك الشاذ من طرف ممثلي وزارة المالية، ويطالب الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإقرار وتنفيذ هذه الاتفاقيات.
وعليه فإن المكتب الجامعي يدعو الكتاب العامون للوكالات بالمغرب إلى التعبئة الشاملة والاستعداد لخوض كافة الصيغ النضالية حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.