الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنوهان بموقف رئيس الحكومة المغربية الرافض لأي تطبيع مع الكيان الصهيوني

الجمعيتان المغربيتان تعتبران تطبيع العلاقات بين اسرائيل وحكام الامارات في حد ذاته تطبيع خياني للأمة العربية والإسلامية

26 أغسطس 2020114 مشاهدة
الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنوهان بموقف رئيس الحكومة المغربية الرافض لأي تطبيع مع الكيان الصهيوني
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
(قناة العرب تيفي المغربية) – أصدرت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ، بيانا تنوه فيه بموقف الحكومة المغربية ، ورفضها زيارة المدعو (كوشنير) .
وجاء في البيان الدي توصل موقع “قناة العرب تيفي المغربية ” بنسخة منه ، أنه على إثر الجريمة الخيانية التي اقترفها حكام الإمارات العربية المتحدة بإبرام اتفاق مع الإرهابي (نتنياهو) تحت إشراف المدعو (ترامب) والتي أدانها الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، سلطة، وفصائل، وتنظيمات، واعتبرها خيانة للقدس وفلسطين .

وأوضح البيان ذاته ،أنه انبرت بعض الأصوات المعزولة والمغرضة للزعم بأن المغرب سيكون البلد الثاني الذي سيقدم على خطوة خيانية مماثلة في محاولة للإضرار بالمغرب والمغاربة والمس بارتباطهم بقضيتهم الوطنية، قضية فلسطين ، وفي ما يلي ننشر نص البيان وتعميما للفائدة ننشره كاملا كما توصلنا به .
-على إثر الجريمة الخيانية التي اقترفها حكام الإمارات العربية المتحدة بإبرام اتفاق مع الإرهابي (نتنياهو) تحت إشراف المدعو (ترامب) والتي أدانها الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، سلطة، وفصائل، وتنظيمات، واعتبرها خيانة للقدس وفلسطين وهو ذات الموقف الذي اتخذه منها كل الطيف السياسي والنقابي والحقوقي والجمعوي على امتداد الوطن العربي والعالم الإسلامي، انبرت بعض الأصوات المعزولة والمغرضة للزعم بأن المغرب سيكون البلد الثاني الذي سيقدم على خطوة خيانية مماثلة في محاولة للإضرار بالمغرب والمغاربة والمس بارتباطهم بقضيتهم الوطنية، قضية فلسطين، والذي تجسد في مختلف المناسبات نكتفي أن نذكر منها المسيرات المليونية ومنها خمس مسيرات وطنية ضد صفقة القرن، والمهرجان الوطني المنظم عن بعد والذي شاركت فيه كافة القيادات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية تاكيدا على إجماع الشعب المغربي على رفض مخطط الضم وغيرها من المبادرات في شتى ميادين التفاعل مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحرير كامل ترابه الوطني وإقامة دولته المستقلة على أرض فلسطين من النهر إلى البحر.
ومنذ الإعلان عن الجريمة الخيانية لحكام الإمارات عبرت كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني وكافة الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية المغربية عن موقف الشعب المغربي المدين لهذا التطبيع الخياني، كما تم اتخاذ عدة مبادرات في نفس الاتجاه.
وجاء موقف السيد رئيس الحكومة المغربية الواضح والصريح الرافض لأي تطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب والذي أكد فيه رئيس الحكومة أن القدس وحقوق الشعب الفلسطيني خط أحمر وأنه من الضروري التمسك بهذه الحقوق كاملة، وقد أتى هذا الموقف قبل الزيارة المتحدث عنها في بعض وسائل الإعلام للمدعو (كوشنير).
ومجموعة العمل والجمعية إذ تنوهان بموقف الحكومة المغربية وتعتبرانه متماهيا مع موقف الشعب المغربي ومنسجما مع موقف الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، ومع مواقف الشعوب العربية والإسلامية. وإذ تؤكد المجموعة والجمعية اعتزازهما بالمواقف التي اتخذتها القوى والشخصيات الوطنية ومجموعة من الكتاب والأدباء المغاربة فإنهما توجهان نداء إلى كافة الكتاب والأدباء والمثقفين وغيرهم من فئات الشعب المغربي لمقاطعة كل تعامل مع الإمارات.
كما تناشد الجمعية والمجموعة كل القوى الوطنية وكل أبناء الشعب المغربي الرفع من وتيرة التعبئة والحذر من أجل التصدي لكل المؤامرات والضغوط ومحاولات الابتزاز والمخاطر التي تتهدد الأمة وفي مقدمها فلسطين.
وتؤكد الهيئتان أن ما يقع الحديث عنه في بعض وسائل الإعلام حول إمكانية قيام المدعو (كوشنير) بزيارة إلى المغرب أمر مرفوض من الشعب المغربي وأن هذا الشخص غير مرغوب فيه على أرض المغرب وغير مرحب به خاصة وقد سمع وقرأ ما سيسمعه في حالة قيامه بهذه الزيارة المرفوضة، وعليه أن يعلم بأن المغاربة يعتبرون ويؤكدون على أن فلسطين ليست للبيع وليست للمقايضة.

– الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني
المكتب التنفيذي

– مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين
السكرتارية الوطنية

المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.