السعودية : تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمدينة جدة في الفترة من 11 إلى 20 نونبر 2021

إدارة المهرجان تختار الناقد السينمائي كليم أفتاب مديرا للبرمجة الدولية بهدف انتقاء أفلام عالمية

2021-02-25T23:18:59+01:00
2021-02-25T23:20:22+01:00
24 ساعةثقافة و فن
25 فبراير 202167 مشاهدة
السعودية : تنظيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمدينة جدة في الفترة من 11 إلى 20 نونبر 2021
رابط مختصر

بثينة عطاء الله
BOTAINA - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب المغربية – الرباط – جدة : أعلنت ادارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، اليوم عن تنظيم مهرجانها الذي سيقام من 11 إلى 20 نوفمبر 2021 في جدة بالمملكة العربية السعودية.
وأفادت إدارة المهرجان ، في بلاغ لها أنها استقطبت فريقا من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى، يضم:
المديرة التنفيذية شيفاني بانديا، ومدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية أنطوان خليفة؛ وقد عملا سابقا في مهرجان دبي السينمائي الدولي.
على صعيد اخر انضم أخيرا إلى فريق المهرجان الناقد السينمائي كليم أفتاب مديرا للبرمجة الدولية، بهدف انتقاء وجلب أفلام من جميع أنحاء العالم، سيعرضها المهرجان للجمهور السعودي ضمن المسابقة الرسمية أو برامجه الأخرى خارج المسابقة.
كما تتولى ُجمانة زاهد مسؤولية قيادة فريق مهرجان البحر الأحمر لاحتضان وتطوير المواهب السعودية والعربية، والذي أعلن عن إطلاق دورته الثانية العام الجاري.
كما يُقام على هامش المهرجان سوق البحر الأحمر، وهو منصة للموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين والعاملين في صناعة السينما، تترأسه زين زيدان كمديرة للسوق. ويكتمل الفريق برئيس الخدمات المشتركة إبراهيم مدير.
يذكر، أن فريق إدارة المهرجان ينقسم بنسبة 50/50 بين الجنسين.
ومن المقرر أن يقوم فريق من المهرجان بالمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة ببرنامج المهرجان خلال الأشهر المقبلة.
تقام الدورة الافتتاحية للمهرجان في المدينة التاريخية بجدة، والتي تم تصنيفها تراثاً إنسانياً عالمياً وفق اليونسكو، إضافة إلى موقع جدة باعتبارها مدينة عالمية على شاطئ البحر الأحمر.
ويسعى المهرجان إلى تنظيم أنشطة فعلية واستضافة عشاق الأفلام والسينمائيين وأقطاب صناعة السينما الدولية، للاحتفاء بالحياة ما بعد الجائحة التي أدت إلى تأجيل دورته الأولى من مارس 2020، ويُعتبر المهرجان منصة حيوية هامّة لتقوية الروابط الإبداعية بين السعودية وبقية أنحاء العالم، من خلال برنامج يضم باقة من أفضل إنتاجات السينما العالمية، والأعمال الكلاسيكية، والأفلام العربية المعاصرة، إضافة البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينمائية.
يُذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي تأسست عام 2019 للاحتفاء بالإبداعات السينمائية، واحتضان الطاقات الإبداعية للمواهب السعودية والعربية، عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، تشمل عروض الأفلام، والندوات وورش العمل، والمعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة الدورة السنوية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يستقطب عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، ليكون أضخم احتفال سينمائي من نوعه في المنطقة.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.