السويد : تنظيم مهرجان الأمل السينمائي الدولي لستوكهولم في دورته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021

إدارة المهرجان شرعت في استقبال الأفلام ابتداء من 15 أبريل ولغاية 15 يونيو المقبل

17 أبريل 2021155 مشاهدة
السويد : تنظيم مهرجان الأمل السينمائي الدولي لستوكهولم في دورته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب المغربية – ستوكهولم – السويد : أكد المستشار والمدير الإعلامي لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم المخرج د.عمر الجاسر ، بان مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند ،أعلن عن بدء إستقبال المهرجان للأفلام المشاركة إعتبارا من 15 إبريل الحالي ولمدة شهر وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإلكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف لحالية لجائحة وباء كوفيد19.
و نوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي ان ادارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات مشيرا إلى ان اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة من 15 الجاري ولغاية 15 يونيو المقبل، 
 الجاسر قناة العرب المغربية - العرب تيفي Al Arabe TV  العرب المغربية خالد الزدجالي - العرب تيفي Al Arabe TV
واوضح خالد الزدجالي ، ان المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللآجئين وغيرهم موضحا الشروط للأفلام الروائية المشاركة بأن لا تزيد مدتها عن 75، والقصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.
من جهته اشار رئيس المهرجان فادي اللوند انه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان، مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 و مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغة الأصلية للفيلم.
هذا وسيتم تكريم الفائزين ، بدروع “الأمل ” التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج. وكذلك أفضل سيناريو وافضل ممثل وممثلة إضافة لأفضل فيلم قصير وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.
وأوضح اللوند بانه سيتم إستقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.
وختم حديثه بان اعضاء اللجنة العليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون والناقد المصري الأمير أباظه  وعدد من السينمائيين العرب والأوروبيين
-رابط المهرجان : Www.hiff-festival.com
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.