الصحراء المغربية : القضاء المغربي يفتح تحقيقا في تأسيس هيأة تمس بالوحدة الترابية للمغرب يغضب ويرعب جبهة البوليساريو

قناة العرب تيفي

2020-10-04T18:56:48+01:00
2020-10-04T18:57:21+01:00
24 ساعةالمغرب
4 أكتوبر 2020254 مشاهدة
الصحراء المغربية : القضاء المغربي يفتح تحقيقا في تأسيس هيأة تمس بالوحدة الترابية للمغرب يغضب ويرعب جبهة البوليساريو
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
الرباط – قناة العرب تيفي : فتح القضاء المغربي أخيرا تحقيقا حول انعقاد مؤتمر تأسيسي لهيأة انفصالية في العيون، غضب جبهة “البوليساريو” الانفصالية.
وأصدرت جبهة البوليساريو عدة مواقف مدافعة عن الهيأة، التي أسستها الانفصالية، أمينتو حيدر، في مدينة العيون المغربية ، آخرها نهاية هذا الأسبوع، في بلاغ طالبت فيه الأمم المتحدة بالتدخل.
وفي هذا السياق ، وجهت الجبهة الانفصالية دعوة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، للتدخل، من أجل وقف متابعة الانفصاليين في الداخل، متخوفة من مثولهم أمام القضاء.
من جهة أخرى ، كان القضاء المغربي قد أعلن، قبل أيام، عن فتح تحقيق في انعقاد مؤتمر تأسيسي لـ”الهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، في مدينة العيون، في الأقاليم الجنوبية.
وجاء ذلك في بيان، صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون، بشأن أخبار متداولة حول “انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي للهيأة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.
وأضاف المصدر نفسه أنه بالنظر إلى ما يشكله “العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي، أمرت النيابة العامة بفتح بحث قضائي في الموضوع”.
وأوضح البيان ذاته أن التحقيق المذكور “سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام، وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام، والخاص، لضمان حماية المقدسات الوطنية”.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.