الصراع الفلسطيني الإسرائيلي : النائب الإسرائيلي ايتمار بن غفير يصف قرار منعه دخول الحرم القدسي “بنهاية الديموقراطية”

10 يونيو 202151 مشاهدة
الصراع الفلسطيني الإسرائيلي : النائب الإسرائيلي ايتمار بن غفير يصف قرار منعه دخول الحرم القدسي “بنهاية الديموقراطية”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : اعلن مفتش الشرطة الاسرائيلية يعكوف شبتاتي مساء امس الاربعاء ، بعد اجراء تقييم امني قراره عدم السماح للنائب في كتلة “الصهيونية الدينية” ايتمار بن غفير الدخول الى الحرم القدسي امس الاربعاء واليوم الخميس. وابلغ ضابط الكنيست بن غفير القرار. في حين قام المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية باجراء مباحثات مع طاقمة حول شرعية القرار، في حال قرر بن غفير قدم التماسا الى المحكمة العليا.
وذكر قرار الشرطة ان “صعود النائب بن غفير الى جبل الهيكل (الاسم العبري للحرم القدسي) في الوقت الحالي قد يؤدي بدرجة عالية من اليقين الى مضاعفة التوتر في جبل الهيكل واثارة اضطرابات قد تمتد الى دوائر اوسع لدرجة المساس بأمن الدولة”.
وعقب النائب في كتلة “الصهيونية الدينية” ايتمار بن غفير على قرار منعه من المشاركة الحميس في مسيرة في البلدة القديمة بمدينة القدس قائلا “نهاية الديموقراطية. يتم انتهاك حصانة اعضاء الكنيست. مفتش الشرطة فشل بالتعامل مع المشاغبين في اللد، في الجنوب وجبل الهيكل والان في قراره غير المسبوق ينتهك حصانة اعضاء الكنيست, اتمنى من رئيس الحكومة ان يغير قراره”.
واضاف :”لا انوي الاستسلام ،يوم الخميس ساقوم بمسيرة كاملة حول البلدة القديمة في القدس. ادعو اعضاء الكنيست الانضمام الي وممارسة حصانتنا وسيادة دولة اسرائيل في القدس”.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.