العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يؤيد كل إجراء دولي يسهم في تكبيل أيدي إيران في المنطقة

المملكة العربية السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى تمديد حظر السلاح على إيران

2020-08-19T09:43:08+01:00
2020-08-19T09:45:52+01:00
24 ساعةعربي و دولي
19 أغسطس 202046 مشاهدة
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يؤيد كل إجراء دولي يسهم في تكبيل أيدي إيران في المنطقة
رابط مختصر

محمد بلغريب
قناة العرب تيفي : تحدث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى عن حالته الصحية خلال الفترة الماضية.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الملك سلمان أعرب عن “شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة الذين عبروا عن تمنياتهم له بالصحة والعافية”.
كما أعرب العاهل السعودي عن “شكره وتقديره ولأبنائه وبناته المواطنين، وذلك إثر نجاح العملية الجراحية التي أجريت له ومغادرته المستشفى.  
وأوضح المصدر ذاته أن مجلس الوزراء السعودي الذي انعقد يوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تطرق إلى موضوع تمديد حظر السلاح على إيران.
من جهة أخرى ،أوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعيد، أن الاجتماع تناول دعوة المملكة للمجتمع الدولي، أمام مؤتمر نزع السلاح في جنيف، إلى تمديد حظر السلاح على إيران.
وشدد أن الرياض تأكد على أن رفع الحظر الدولي عن إيران فيما يتعلق بأنواع الأسلحة كافة سواء التقليدية أو غير التقليدية سيفضي لمزيد من الدمار والخراب، وسيزيد من تأجيج حجم الصراعات في المنطقة، التي عانت من التدخلات الإيرانية.
كما أكد أن المملكة تؤيد كل إجراء دولي يسهم في تكبيل أيدي إيران التي وصفها بـ”التخريبية” في المنطقة.
كان الملك سلمان ظهر في مقاطع مصورة، الأربعاء 12 أغسطس/آب، وهو يغادر العاصمة الرياض بعد أيام من تعرضه لوعكة صحية.
وظهر الملك سلمان في الفيديو الأول وهو يتوجه نحو ساحة صالة مطار، لركوب الطائرة برفقة عدد من مساعديه الذين ارتدوا جميعا الكمامات الواقية من فيروس كورونا المستجد، بينما لم يظهر العاهل السعودي بالقناع الواقي.
وفي هذا الصدد، قالت “واس”، إن العاهل السعودي وصل إلى نيوم، حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام.
هذا وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن يوم الخميس 30 يوليو/تموز الماضي، مغادرة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض بعد شفائه.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.