كوفيد 19 : الفنان المغربي نعمان لحلو يدعو من مدينة فاس الفعاليات الفنية والرياضية الانخراط في الحملة التحسيسية حول سبل الوقاية من كورونا

قناة العرب المغربية

2020-09-21T17:35:10+01:00
2020-09-21T17:37:22+01:00
24 ساعةالمغرب
21 سبتمبر 2020235 مشاهدة
كوفيد 19 : الفنان المغربي نعمان لحلو يدعو من مدينة فاس الفعاليات الفنية والرياضية الانخراط في الحملة التحسيسية حول سبل الوقاية من كورونا
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
الرباط – قناة العرب تيفي : انطلقت أخيرا بمدينة فاس فعاليات حملة تحسيسية تشمل المؤسسات التعليمية حول سبل الوقاية من وباء كوفيد 19.
وبمشاركة وجوه فنية وفاعلين في المجتمع المدني، توجه الوفد المشارك في العملية إلى مدرسة القدس بمقاطعة جنان الورد حيث تم التواصل مع التلاميذ والتلميذات حول أهمية اتباع واحترام قواعد الوقاية والنظافة والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا مع توزيع الكمامات وأدوات التعقيم على التلاميذ.
وشملت الحملة الثانوية التأهيلية مولاي رشيد بحضور نخبة من الفنانين. وتخللتها فقرات فنية ترفيهية وتحسيسية في نفس الموضوع.
وقال الأستاذ زهير الشعبي المدير الاقليمي للتربية الوطنية بفاس أن هاده الحملة التحسيسية تشكل تدشينا لسلسة من الفعاليات التوعوية ستشمل مختلف المؤسسات التعليمية على مستوى مديرية فاس، بهدف التحسيس بخطورة الوباء في الوسط المدرسي ومحيط المؤسسة.
وأشاد الفنان نعمان الحلو ، من داخل مدرسة القدس، بفعالية التواصل المباشر مع التلاميذ بوصفهم فئة اجتماعية نشيطة وحركية مهيبا بجميع الفعاليات الفنية والرياضية الانخراط في هذا المجهود الوطني للتوعية الصحية.
ومن جهتها عبرت الفنانة نبيلة معان عن حماسها للمشاركة في فعاليات من هذا النوع، في هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي عكرت على التلاميذ فرحهم ببداية الموسم الدراسي موضحة أن حضور وجوه فنية يساهم في رفع المعنويات وإيصال الرسائل الإيجابية والنافعة بشكل أكثر سلاسة.
وتتواصل الحملة التحسيسية خارج أسوار المدارس في مجموعة من أحياء العاصمة العلمية مع توزيع الكمامات ووسائل التعقيم، لتختتم الأنشطة التحسيسية على مستوى شارع الحسن الثاني وشارع علال بن عبد الله بحضور ممثلي السلطات المحلية والأمنية وفعاليات المجتمع المدني و متطوعي الهلال الاحمر وشخصيات أخرى.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.