المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية : لقاحات كوفيد-19 ليست “الحل السحري” لإنهاء الوباء

18 ديسمبر 2020115 مشاهدة
المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية : لقاحات كوفيد-19 ليست “الحل السحري” لإنهاء الوباء
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – وكالات  : دعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لغرب المحيط الهادي، أمس الخميس إلى يقظة أكبر، مع طرح لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، قائلا إن اللقاح ليس “الحل السحري” الذي سينهي الوباء المستمر منذ نحو عام، والذي أودى بحياة أكثر من 1.6 مليون شخص.
وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادي، إنه “طالما أن الفيروس ينتشر في مكان ما، فإننا جميعا في خطر”.
وناشد كاساي الشباب والناشطين اجتماعيا الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما لبذل كل ما في وسعهم لتجنب العدوى، رغم القلق وعدم اليقين الناجمين عن الوباء.
وأضاف أنه “من خلال اتباع نصائح السلطات الصحية، يمكنكم المساهمة بشكل مباشر في حماية حياة الناس في مجتمعاتكم، ومن خلال ذلك إنعاش اقتصادات مجتمعاتكم في عام 2021”.
وتابع أن لقاحات كوفيد-19 “ليست الحل السحري، الذي سينهي الوباء في المستقبل القريب”، معتبرا أن “تطوير لقاح آمن وفعال شيء، لكن إنتاجه بكميات مناسبة وإيصاله لكل من يحتاجه، شيء آخر”.
و أعرب باباتوندي أولووكوري، مدير الطوارئ الإقليمية في منظمة الصحة العالمية، عن رأي مماثل قائلا إن “لقاح كوفيد-19 ليس حلا سحريا لإنهاء كوفيد-19”. وحث الحكومات على “النظر في الاستراتيجيات” التي يمكن أن تساعد الشباب في التعامل مع تدخلات الصحة العامة وإدارة تلك التدخلات بشكل مناسب.
المصدرقناة العرب المغربية - وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.