المغرب : أغنية جديدة عن الصحراء المغربية لجمعية منار العيون تبرز النهوض التنموي الكبير بالأقاليم الجنوبية

26 أبريل 202143 مشاهدة
المغرب : أغنية جديدة عن الصحراء المغربية لجمعية منار العيون تبرز النهوض التنموي الكبير بالأقاليم الجنوبية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – العيون – المغرب : وفاء لنهجها الفني الوحدوي الملتزم والمـتالق، تستعد جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، بدعم وكالة الجنوب، لإطلاق عملين غنائيين جديدين حول الصحراء المغربية، عبارة عن أغاني مصورة تبرز التطور الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والثقافي الذي عرفته وتعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وتتصدر هاذين العملين الفنيين أغنية وطنية بعنوان “الصحراء مغربية” تحتفي بالإنجازات الدبلوماسية التي حققتها المملكة من خلال توالي الاعترافات بمغربية الصحراء والإنجاز الأكبر المتمثل في الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء بشكل رسمي، وافتتاحها لقنصلية بمدينة الداخلة. أما الأغنية الثانية التي اختير لها عنوان “شفت الواد أخضر” فتتغنى بجمال المواقع الطبيعية والسياحية بالأقاليم الجنوبية.
وتنجز هذه الأغاني المصورة من طرف جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني بدعم من وكالة الجنوب، وقطاع الثقافة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، والمديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وقناة العيون، فضلا عن شركاء آخرين.
ويوجد العملان الفنيان في مرحلة ما بعد الإنتاج حيث تجرى عليهما اللمسات الأخيرة المتعلقة بالتوضيب وتصحيح الألوان. وتتميز أغنية “الصحراء مغربية” التي كتب كلماتها الشاعر أحمد بوحمرة، بأدائها من طرف الفنان سعيد الشرادي رفقة فنانين من الشقيقة موريتانيا.
وقد اعتمد في تصوير هذين العملين الفنيين أحدث تقنيات التصوير والإخراج لتقديمهما في حلة مميزة لمشاهدي القنوات التلفزيونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.