المغرب : الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير تعلن عن تنظيم وقفة إنذارية على الصعيد الوطني

النقابة تستنكر إقصاء القطاع من الزيادة الأخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات رغم الدور الهام الدي يقوم به

24 ساعةالمغرب
16 فبراير 2020118 مشاهدة
المغرب : الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير تعلن عن تنظيم وقفة إنذارية على الصعيد الوطني
رابط مختصر

الرباط – أعلنت الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية على الصعيد الوطني، يوم 5 مارس المقبل من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا، بجميع وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب.
وأوضحت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغها، توصل موقع “العرب تيفي” بنسخة منه ، أن هذا القرار جاء عقب اجتماع للكتاب العامين للمكاتب النقابية بشركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، وذلك قصد “تحقيق مطالبهم المشروعة والحفاظ على مكتسباتهم”.
وأضاف البلاغ ، أن هذه الوقفة تأتي “احتجاجا على التماطل والتسويف الذي طال تنفيذ بنود اتفاق مراكش يوم 15 يونيو 2019 من طرف الجهات المعنية”.
واستنكرت النقابة “إقصاء القطاع من الزيادة الأخيرة في الأجور إسوة بباقي القطاعات، رغم الدور الهام والحيوي الذي يضطلع به عمال وأطر وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب لخدمة المواطنين في تفان ونكران الذات”.
من جهة أخرى أدانت النقابة ، بشدة، ما اعتبرته “عملية التماطل والعرقلة من طرف ممثلي وزارة الاقتصاد والمالية”، داعية جميع الأطر والمستخدمين إلى “التعبئة لإنجاح الوقفة الاحتجاجية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.