المغرب : الفنان سعيد الشرادي يقدم مشروع أغنيتين (كليب) تبرزان التقدم الهائل للأقاليم الجنوبية للمملكة

الكاتب العام لقطاع الثقافة يؤكد أن النسيج المدني بالصحراء تميز بإخراج العديد من الأعمال الفنية والمسرحية إلى حيزالوجود

4 سبتمبر 2020126 مشاهدة
المغرب : الفنان سعيد الشرادي يقدم مشروع أغنيتين (كليب) تبرزان التقدم الهائل للأقاليم الجنوبية للمملكة
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
الرباط – قناة العرب تيفي المغربية – استقبل السيد عبد الاله عفيفي الكاتب العام لقطاع الثقافة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيد رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني الفنان سعيد الشرادي ، من أجل إطلاعه على الأعمال الفنية التي تقوم بها الجمعية للتعريف بالموروث الثقافي الحساني والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وعن نسيجها الثقافي الزاخر والمتنوع والحي.
وخلال هذا اللقاء الذي حضره مدير مديرية الفنون بالقطاع ورئيس قسم التعاون، أثنى الكاتب العام على المجهودات التي يقوم به المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية للمملكة،
واعتبر أن عمل النسيج المدني تميز في المجال الفني والثقافي بإخراج العديد من الأعمال الفنية الموسيقية والمسرحية إلى حيز الوجود بالإضافة إلى تنظيم ندوات وملتقيات ومهرجانات كان لها الأثر الكبير في التنشيط الثقافي والفني بالجهات الجنوبية الثلاث.

من جهته توجه الفنان سعيد الشرادي بالشكر للسيد وزير الثقافة والشباب والرياضة والسيد الكاتب العام لقطاع الثقافة الذين قدموا كل الدعم والمساندة للأنشطة والفعاليات التي قامت بها جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني خاصة من خلال دعم الجولات الفنية التي نظمتها لفائدة ساكنة الجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء على امتداد السنوات الستة الماضية.
وقدم الشرادي لمحة عامة حول مشروع الجمعية الوطني الذي يهم إنجاز أغنيتين مصورتين على طريقة “الفيديو كليب” تندرج في إطار مبادرات الجمعية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة للتعريف فنيا بالنهضة التنموية الاقتصادية والاجتماعية بالصحراء المغربية. وأكد الشرادي على أن هذا المشروع الذي سيرى النور في القريب وسيتم بثه على شاشات القنوات الوطنية يشمل أغنيتين وطنيتين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.
وقد سبق لجمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني أن أنجزت أزيد من خمسة عشر أغنية مصورة تم بثها على شاشة قناة العيون وقناة المغربية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي مساهمة منها في تسليط الضوء من خلال الموسيقى والصورة على التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تحقق بالأقاليم الجنوبية للمملكة والانخراط الفعال لمكونات المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والحكومية.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.