المغرب : اللجنة التقنية والعلمية للتلقيح ضد كوفيد 19 تواكب سير عملية التلقيح على مستوى جهة فاس

24 ساعةالمغرب
17 فبراير 202193 مشاهدة
المغرب : اللجنة التقنية والعلمية للتلقيح ضد كوفيد 19 تواكب سير عملية التلقيح على مستوى جهة فاس
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : قام أعضاء من اللجنة التقنية والعلمية للتلقيح ضد كوفيد 19، اليوم الأربعاء، بزيارة للوقوف على سير عملية التلقيح على مستوى جهة فاس مكناس.
وتكون وفد اللجنة العلمية الوطنية رفيعة المستوى من البروفيسور مولاي الطاهر العلوي رئيس اللجنة التقنية و العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19 والبروفيسور يحيى الشراح والدكتور محمد بنعزوز عضوي اللجنة.
وتم خلال اجتماع للجنة مع المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس و أطر اللجنة الجهوية للتلقيح ضد كوفيد19 استعراض اقوى المحطات التي ميزت الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 على صعيد جهة فاس مكناس من الاستعدادات و الموارد البشرية واللوجستيكية المسخرة وكذا الحصيلة و المنجزات.
وقام الوفد بزيارة مستودع تخزين اللقاح للوقوف عن كثب على طرق تخزين هاته المادة الحيوية و المعدات المسخرة لذلك، أعقبتها زيارة ميدانية لكل من محطة التلقيح بالمركز الصحي الحضري باب البوجات الذي يخصص لتلقيح جنود الصفوف الامامية و محطتي سيدي ابراهيم بالمركز الصحي سيدي ابراهيم ومحطة التلقيح بمركز النسيج الجمعوي بحي طارق.
وقال المدير الجهوي للصحة، المهدي البلوطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إن زيارة اللجنة العلمية تندرج في إطار مواكبة العمل الميداني للأطر الصحية على المستوى الجهوي في تفعيل المخطط الوطني للتلقيح.
وأكد أن الزيارة مكنت من الوقوف على أجواء التعبئة التي يعيشها أطر الصحة من أجل انجاح عملية التلقيح واقبال المواطنين على المحطات المخصصة للعملية مسجلا مستوى التنسيق العالي مع مختلف الفاعلين وخصوصا مصالح وزارة الداخلية لربح رهان نجاح الحملة الوطنية.
ومن جهته، صرح مولاي الطاهر العلوي، رئيس اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح التابعة لوزارة الصحة أن زيارة الوفد مكنت من الوقوف على تقدم تنزيل الخطة الوطنية للتلقيح على أرض الواقع معربا عن إعجابه بمهنية وتعبئة الأطر الصحية، والمستوى العالي لتنظيم وتتبع العملية، وظروف استقبال المواطنين.
وقال البروفيسور “إننا نمضي في الطريق الصحيح وسنواصل زياراتنا لتتبع العملية وتوفير ضمانات انجاحها”.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.