المغرب : المديرية الجهوية للثقافة بالعيون تعلن عن فتح دورة استثنائية لتلقي طلبات المشاريع الثقافية برسم 2020

قناة العرب تيفي

24 يوليو 202052 مشاهدة
المغرب : المديرية الجهوية للثقافة بالعيون تعلن عن فتح دورة استثنائية لتلقي طلبات المشاريع الثقافية برسم 2020
رابط مختصر

محمد بلغريب
(قناة العرب تيفي) – أعلن مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة بالعيون، عن فتح دورة استثنائية لتلقي طلبات المشاريع الثقافية الخاصة ببرنامج التنشيط الثقافي للمكون الثقافي برسم سنة 2020.
وذكر بلاغ لمديرية الثقافة بالعيون أن فتح هذه الدورة الاستثنائية، بعد تعديل دفتر التحملات لسنة 2020 الخاص بطلبات المشاريع الثقافية، يروم جعل المشاريع المقدمة للدعم قابلة للتنفيذ وفق شروط حالة الطوارئ الصحية والظرفية الاستثنائية التي يمر منها المغرب.
وأضاف المصدر أنه يتعين إرسال ملفات الترشيح للمشاريع الثقافية ضمن برنامج التنشيط الثقافي والفني للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون – الساقية الحمراء، عبر البريد الإلكتروني للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون ابتداء من تاريخ 25 يوليوز الجاري إلى غاية 25 غشت المقبل، عبر البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]
وسهرت المديرية على تنظيم مختلف الأنشطة الثقافية عن بعد، عبر استغلال خدمة البث بصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، على مدى 3 أشهر المتبقية من سنة 2020.
ويأتي الإعلان في إطار عقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة العيون – الساقية الحمراء، وتنفيذا لبنود الاتفاقية المبرمة بين مجلس الجهة ووزارة الثقافة المتعلقة بتطبيق مقتضيات المكون الثقافي، وانسجاما مع مهام وزارة الثقافة في ما يخص تطوير التعاون والشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، واعتبارا لمقتضيات الدستور الرامي إلى العناية بالثقافة الحسانية، لاسيما الفصل 05 منه المتعلق بصيانة الحسانية، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية المغربية الموحدة.
كما يأتي القرار تفعيلا للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة بكل أبعاده لاسيما الثقافية منها، ووعيا بضرورة الارتقاء بالمكون الثقافي لجهة العيون – الساقية الحمراء، وتعزيزا للدور المحوري الذي يضطلع به المجتمع المدني في مسار إعداد وتفعيل الخطط الاستراتيجية في المجال الثقافي والفني.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.