المغرب : المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس ـ مكناس تواصل تنفيذ برنامجها الثقافي عن بعد بسلسلة قراءات وعقد ندوة فكرية حول القراءة

قناة العرب تيفي

24 ساعةثقافة
العرب تيفي12 مايو 2020wait... مشاهدة
المغرب : المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس ـ مكناس تواصل تنفيذ برنامجها الثقافي عن بعد بسلسلة قراءات وعقد ندوة فكرية حول القراءة
رابط مختصر

محمد بلغريب
تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـ قطاع الثقافة ـ، بجهة فاس ـ مكناس، تنزيل برنامج الأنشطة التفاعلية، الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـ مكناس، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشهر التراث، وتقدمها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا، ـ أبدع ـ من ـ بيتك”.
وفي هذا الإطار، وبمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وبمناسبة اليوم الوطني للقراءة، تواصل المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، تقديم يومه الثلاثاء، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، بشراكة مع الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة، سلسلة القراءات، من البيت، تحت شعار: “رهانات القراءة وبناء مجتمع المعرفة، أطفالنا يقرؤون أثناء الحجر الصحي”، تتلوها مجموعة من تلميذات المؤسسات التعليمية، من بينهن من سبق لهن أن تمكن من احتلال مراتب متقدمة في مسابقات سابقة حول تحدي القراءة.
modir 1 - العرب تيفي Al Arabe TV
كما تعقد المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، بشراكة مع الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة، مباشرة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، ندوة فكرية، ينشطها أساتذة وتلميذات (الأستاذ عبد الرحمان النوايتي، الأستاذ ادريس حلفاوي، الأستاذ عبد الرحيم عازم، الأستاذة فريدة مزياني، التلميذة فاطمة الزهراء أعماق، التلميذة وصال الجبوري، الطالبة إكرام التاجري)، ويسيرها الأستاذ سعيد ساسيوي.
وفي نفس الإطار، تواصل المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، تفاعلها مع المجتمع المدني والجمعيات الثقافية والفنية في الجهة، بتقديم حلقة جديدة من برنامج لقاء الثلاثاء، الذي سيركز فيه الأستاذ تحاف السرغيني، مداخلته اليوم، على موضوع دعم مشاريع الجمعيات الثقافية والفنية، بين القوانين المنظمة للدعم، ودفتر التحملات.
modir 2 - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.