المغرب : جامعة مولاي إسماعيل تنظم ورشة عمل لتقديم مخرجات دراسة حول “التنمية البشرية في جهة فاس مكناس”

2021-02-12T21:03:31+01:00
2021-02-12T21:06:36+01:00
24 ساعةالمغرب
12 فبراير 202175 مشاهدة
المغرب : جامعة مولاي إسماعيل تنظم ورشة عمل لتقديم مخرجات دراسة حول “التنمية البشرية في جهة فاس مكناس”
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : نظمت جامعة مولاي إسماعيل بشراكة مع المرصد الوطني للتنمية البشرية، صباح يوم الجمعة 12 فبراير 2021، في رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ورشة عمل لتقديم مخرجات دراسة حول “التنمية البشرية في جهة فاس مكناس”.
ورشة العمل هي نتيجة دراسة مشتركة و متعددة الأبعاد بين جامعة مولاي إسماعيل والمرصد الوطني للتنمية البشرية (ONDH).
كما ان هذه الدراسة تندرج في سياق وطني يتسم بتحديات ورهانات متعددة وتهدف إلى تحديد وتعزيز مشروع الجهوية المتقدمة، فيما يتعلق بمحددات التنمية البشرية.
وتهدف هذه الدراسة، من خلال استنتاجاتها وتوصياتها، الى المساهمة في النقاش الحالي والرامي بالأساس الى اضفاء الطابع الترابي على السياسات العمومية في مجال التنمية البشرية وانشاء نظام استهداف اكثر فعالية.
ترأس اللقاء رئيس جامعة مولاي إسماعيل الأستاذ الدكتور الحسن سهبي بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الأستاذ الدكتور عبد الغني بوعياد والكاتب العام للمرصد الوطني لحقوق الإنسان السيد الحسن المنصوري ، السيد إدريس الصقلي ، النائب الأول لرئيس مجلس جهة فاس مكناس ، ومدير المرصد الجامعي الجهوي للتنمية البشرية (ORUDH) التابع لجامعة مولاي إسماعيل ، الأستاذ محمد عبدو ، ومدير مختبر الدراسات والبحث في الاقتصاد الاجتماعي، عبد الإله بكار.
كما حضر اللقاء ثلة من الاساتذة الباحثين وطلبة من جامعة مولاي إسماعيل.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.