المغرب : ساكنة مولاي إدريس زرهون باقليم مكناس تعاني من نقص كبير في جودة الماء الصالح للشرب

قناة العرب تيفي المغربية

24 ساعةالمغرب
3 سبتمبر 2020431 مشاهدة
المغرب : ساكنة مولاي إدريس زرهون باقليم مكناس تعاني من نقص كبير في جودة الماء الصالح للشرب
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
قناة العرب تيفي – تعاني ساكنة مولاي إدريس زرهون ، باقليم مكناس من نقص كبير في جودة الماء الصالح للشرب الموزع في الشبكة التي يديرها المكتب الوطني للماء والكهرباء مما جعل أغلبية الساكنة تكتفى باستعمال الماء الموزع في الأشغال المنزلية والنظافة .
وفي هذا الصدد ، توصل موقع “قناة العرب تيفي” بنسخة من الشكاية التي بعثت بها ساكنة مولاي إدريس زرهون الى السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء بمكناس ، من أجل اعادة النظر في هذه المياه ، وفق ما أكدته الساكنة في شكايتها .
من جهة أخرى ، تضطر الساكنة الى اقتناء المياه المعدنية من طرف الميسورين ، أو البحث عن الماء الصالح للشرب من العيون المجاورة لمدينة زرهون بواسطة الحمالة أو أحد أفراد العائلة، وهو ما يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين خاصة وان أنشطتهم تقلصت بشكل كبير بسبب انتشار جائحة كوفيد 19منذ شهر مارس الماضي.
من جانب أخر، تطالب ساكنة مولاي إدريس زرهون ، السيد المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء بمكناس ، بإعادة النظر في توزيع وتحسين طعم ومذاق المياه الموزعة ، التي لاتصلح أصلا للشرب بسبب الرائحة .
كما تطالب الساكنة أيضا بتزويدها بنسخ لنتائج تحاليل شبكة مولاي ادريس التي قام المكتب الوطني للماء بها طيلة الاشهر الماضية من سنة 2020 .
ZARHOUNE 3 - العرب تيفي Al Arabe TV
ZARHOUNE 2 - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.