المغرب : عزيز أخنوش يؤكد ان برنامج حزب الأحرار نِتاجُ 5 سنوات من الاستماع لحاجيّات المغاربة

9 يونيو 202145 مشاهدة
المغرب : عزيز أخنوش يؤكد ان برنامج حزب الأحرار نِتاجُ 5 سنوات من الاستماع لحاجيّات المغاربة
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء في الدار البيضاء، إن البرنامج الذي يقترحه الحزب في المرحلة المقبلة هو نِتاجُ ما عبر عنه المغاربة في مختلف المحطات التي استمع فيها الحزب للمواطنين ضمن برنامج “100 يوم 100 مدينة” منذ 2016.
واعتبر أخنوش، الذي كان يتحدث في ختام جولة الحزب بعدد من المدن المغربية من أجل تقديم برنامج الحزب، أن البرنامج الذي يقترحه التجمع الوطني للأحرار ممكنٌ تطبيقه إذا كانت هناك حكومة قوية ومنسجمة، متعهدا بتنزيل البرنامج في حال حظي الحزب بثقة المغاربة. وأبرز أن برنامج الأحرار معزز بالأرقام وفق الأوليات التي تهم المغاربة، والتي تتعلق أساسا بالتعليم والصحة والتشغيل والإدارة، مؤكدا أن الاهتمام مثلا بالفئة العمرية التي تتجاوز 65 سنة والتي لا تتوفر على أي تقاعد يأتي من أجل الاهتمام بهذه الفئة المنسية. وعبر أخنوش عن أمله في أن يعيش المغرب في المرحلة المقبلة حركية حقيقة تعيد للمغرب مكانته، مبرزا أن المملكة بحاجة لحكومة قوية ومنسجمة باستطاعتها تطبيق رؤية الملك محمد السادس، مؤكدا أن المغاربة يستحقون حكومة تواكب توجهات الملك. وأضاف أخنوش أن حزبه سيعمل ضمن برنامجه المقبل على تحسين وضعية الأطباء وذلك عبر ملائمة أجورهم مع فئة الدكاترة الجامعيين، وذلك بهدف تحسين قطاع الصحة بما يضمن الكرامة للمغاربة، مبرزا أن الحزب يخطط لتخصيص نصف ميزانية صندوق الزكاة لقطاع الصحة. وأبرز أن البرنامج الذي يقترحه الحزب في المرحلة المقبلة ليس الهدف منه نيل أصوات الناخبين وإنما هو اختيارٌ من طرف الحزب، كاشفا في ختام كلمته عن الشعار الرسمي الذي سيعتمده الحزب في الانتخابات المقبلة وهو “تستاهل أحسن”. وأوضح أن الشعار يعني أن المغاربة يستحقون الكرامة في قطاع الصحة والتمكين لهم في قطاع الشغل من أجل التعويل على أنفسهم، وتقوية فرص التكافؤ عبر التعليم وتسيير أمورهم عبر تحسين جودة الخدمات المقدمة من الإدارة. .
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.