المغرب : فريق صحي ينقذ حاملا بتوأم حاصرتها الثلوج بتيزي وسلي بإقليم تازة

وزارة الصحة تنوه بالأطقم الطبية والتمريضية وتفانيهم في عملهم رغم قساوة الظروف الطبيعية

22 مارس 202154 مشاهدة
المغرب : فريق صحي ينقذ حاملا بتوأم حاصرتها الثلوج بتيزي وسلي بإقليم تازة
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي المغربية – الرباط : نجح فريق صحي تابع لمندوبية وزارة الصحة بإقليم تازة، في إنقاذ سيدة حامل بتوأم باغتها المخاض وهي محاصرة بالثلوج في أعالي جبال منطقة تيزي وسلي بدوار سيدي عيسى (إقليم تازة).
وقال بلاغ وزارة الصحة المغربية ، توصل “موقع قناة العرب تيفي المغربية” بنسخة منه ، أنه تمت عملية إنقاذ السيدة البالغ عمرها 24 عاما، ومساعدتها على الولادة، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية، وباستخدام مروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة أنه بعد إخطار السلطات الصحية من طرف السلطات الإقليمية حول حالة السيدة الحامل توجه، على الفور، طاقم صحي تابع للمركز الصحي تيزي وسلي رفقة رجال السلطة إلى عين المكان حيث باشرت المولدة عملية الولادة وتقديم الإسعافات اللازمة للأم وتوأمها، ليتم نقلهم بعد ذلك بواسطة مروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي إلى مطار سيدي حمو مفتاح، على بعد خمسة كيلومترات شرق المدينة، ثم بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف مجهزة نوع SMUR إلى مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة تحت رعاية الأطقم الصحية للمستشفى المذكور.
وأوضح المصدر أن السيدة توجد حاليا مع توأمها في وضعية صحية جيدة تحت رعاية الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى.
ونوهت الوزارة بالأطقم الطبية والتمريضية وتفانيهم في عملهم الإنساني النبيل، رغم قساوة الظروف الطبيعية، كما حيت كل المتدخلين من سلطات محلية وإقليمية والدرك الملكي والوقاية المدنية على تدخلهم جميعا لإنقاذ حياة هذه الأم ووليديها.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.