المغرب : قمة اقتصادية بين خبراء اقتصاديين مغاربة ومستثمرين من أمريكا لعقد شراكات و تشجيع الاستثمار بالصحراء المغربية

2021-03-10T09:12:10+01:00
2021-03-10T09:15:36+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
10 مارس 202168 مشاهدة
المغرب : قمة اقتصادية بين خبراء اقتصاديين مغاربة ومستثمرين من أمريكا لعقد شراكات و تشجيع الاستثمار بالصحراء المغربية
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب المغربية – الرباط : ‎في إطار برنامجها السنوي لسنة 2021 ستنظم الشبكة المغربية الامريكية يومه 29مارس 2021 قمة اقتصادية ستجمع خبراء اقتصاديين ومستثمرين الولايات المتحدة الامريكية من أجل تدارس ونقاش مجموعة من المواضيع الاقتصادية والتي يمكن خلالها تحديد مجالات العمل المشترك في افق عقد شراكات تهدف إلى تشجيع التعاون والاستثمار بالجهات الجنوبية للمملكة.
‎وذكر موقع مروكو نيوز ، أن موضوع القمة سيتمحور حول الاقتصاد الرقمي والاستفادة من الخبرات الامريكية في هذا المجال من أجل تطوير قدرات الفاعل الاقتصادي المحلي.
وأوضح الموقع ذاته ، ان القمة ستتطرق الى عدة محاور أساسية، أبرزها فك شيفرة الذكاء الاصطناعي أمام المستثمر المحلي و تحويلها من عالم الخيال العلمي إلى عالم الاستثمار و الاعمال خصوصا وأن التجربة الامريكية تعتبر جد رائدة في هذا المجال ,هذا بالإضافة إلى التطرق إلى موضوع دفع المقاولين المتوسطين والصغار نحو التحول الرقمي كوسيلة لتجاوز الازمات المدمرة خصوصا أن حقبة ما بعد كوفيد 19تتطلب من المستثمر المحلي الانفتاح على الأسواق العالمية والقدرة العالية على التكييف مع المتغيرات الدولية من أجل تخطى مخلفات الازمات المدمرة سواء الصحية أو غيرها.
‎وفي نفس الإطار سيكون التسويق الرقمي ضمن اهتمامات القمة لجعل المستمر المحلي يدخل الاقتصاد الرقمي وعصرنة الاعمال بكيفية ناجعة عبر بناء قاعدة البيانات والمعطيات كدعامة أساسية للمقاولة الصغرى والمتوسطة بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب.
‎هذا بالإضافة الى مواضيع أخرى ستتيح فرصة أمام المستثمرين من كلا الطرفين إلى تقاسم التجارب وتطويرها. وذلك يدخل في صميم اهتمامات وأهداف الشبكة المغربية الامريكية لمساعدة المستثمر المحلي على خلق شبكة علاقات اقتصادية تدعم الاستثمار الأجنبي بالمملكة وخاصة الجهات الجنوبية خصوصا بعد الاعتراف التاريخي بالسيادة المغربية على الصحراء.
‎ وفي إطار الدينامية المدنية الموازية للتعريف بالبلاد وتشجيع الاستثمار في الجهات الجنوبية فإن الشبكة المغربية الامريكية بواشنطن تجعل المقاول المتوسط والصغير عمق برنامجها السنوي باعتبار المقاولة المتوسطة والصغرى رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.
‎تعتبر هذه القمة ثاني محطات برنامجنا الذي يتكون من خمس محطات إشعاعية كانت بدايته الأيام الافتتاحية حيث تم عقد لقاءات افتراضية لمجموعة من المهتمين والفاعلين الاقتصاديين بالإضافة إلى فنانين ومصممين مغاربة مشهورين مع مستثمرين وإعلاميين أمريكيين وذلك ايام17-18-19يناير 2021 وسيستمر البرنامج الى 26ديسمبر 2021. ويمكن متابعة النقل المباشر لأنشطة الشبكة عبر منصة MOROCCO21 على وسائط مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة www.moroccoworldnews.com
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.