المغرب : كلية العلوم بمكناس تنظم مؤتمرا دوليا تحت شعار : العلوم في خدمة الصحة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

27 مايو 202168 مشاهدة
المغرب : كلية العلوم بمكناس تنظم مؤتمرا دوليا تحت شعار : العلوم في خدمة الصحة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي : تنظم كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي إسماعيل يومي 27 و 28 ماي 2021، بقاعة الندوات التابعة لرئاسة الجامعة، المؤتمر الدولي الأول CI3S 2021 تحت شعار: “العلوم في خدمة الصحة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.
ويأتي تنظيم المؤتمر تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله وايده، الذي يشجع باستمرار البحث العلمي، ويعتبره محركا للتنمية الوطنية وتكوين الرأس المال اللامادي، ولا سيما من خلال رسالته الملكية الموجهة إلى المشاركين في المؤتمر الخامس والأربعين للاتحاد الجامعات العربية المنظم بفاس في 20 مارس 2012: “وكما لايخفى عليكم فإن تقدم الامم والشعوب يقاس بمدى نجاعة انظمتها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي واشعاع جامعتها ومؤسساتها ومراكزها العلمية”.
وبحسب بلاغ جامعة مولاي إسماعيل ، توصل “موقع العرب تيفي” بنسخة منه فان تنظيم المؤتمر الدولي هو ثمارة تنسيق وشراكة مع الفاعلين في ميدان الصحة وبالخصوص:
– الرابطة المغربية للبحث العلمي والحق في الصحة (LMRSDS) ،
– الجمعية المغربية للإنعاش ومقاومة الآلام (SMAR) ،
– جمعية أطباء أمراض النساء ،
– المركز المغربي للدراسات البحثية في السياسة الصحية ،
– الجمعية المغربية لأطباء المستعجلات.
وقد ترأس افتتاح الندوة رئيس جامعة مولاي اسماعيل، الدكتور الحسن سهبي بحضور عميد كلية العلوم الدكتور عبد الله مير، واساتذة باحثين من الجامعة ومن جامعات مغربية ودولية، واطباء ومتخصصين في ميدان الصحة.
 مكناس قناة العرب تيفي - العرب تيفي Al Arabe TV
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.