المغرب : لجنة جائزة محمد السرغيني للشعر العربي تعلن تتويج مجموعات شعرية لمبدعين من مشارب مختلفة

2 أبريل 202162 مشاهدة
المغرب : لجنة جائزة محمد السرغيني للشعر العربي تعلن تتويج مجموعات شعرية لمبدعين من مشارب مختلفة
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – فاس : أسفرت مداولات لجنة تحكيم جائزة محمد السرغيني للشعر العربي (دورة 2021)، عن تتويج مجموعات شعرية لمبدعين من مشارب مختلفة.
وفاز بالجائزة الأولى للمسابقة التي نظمتها حلقة الفكر المغربي ديوان “أوراق منسية من سفر يونان” للشاعر عبد الرحيم سليلي.
أما الجائزة الثانية ففاز بها مناصفة ديوان “الحياة في قصيدة زرقاء” للشاعر مصطفى رجوان، وديوان “عشر جمرات” للشاعر سعيد ساجد الكرواني.
وفي الرتبة الثالثة نوهت لجنة تحكيم جائزة محمد السرغيني للشعر، بثلاثة دواوين شعرية هي “أو يورق الصدى والصدأ” للشاعر عبد اللطيف السخيري، و”متى يأتي الصباح” للشاعر مصطفى أبو البركات، و”برزخ الأصفياء” للشاعر عبد الحق بنرحمون، وأوصت بطبع الدواوين الثلاثة.
وتشكلت لجنة تحكيم جائزة محمد السرغيني للشعر من الشاعر عبد السلام المساوي (رئيسا) والنقاد عبد الله أحادي، وعبد الغني الخالدي، وسعيد ساسيوي، والشاعرين راوية يحياوي والزبير الخياط.
وكانت اللجنة التنظيمية للمسابقة قررت إطلاق اسم الشاعر محمد السرغيني أحد شعراء الحداثة على الجائزة، اعترافا وتكريما لمساهمته الكبيرة في تأسيس القصيدة المغربية المعاصرة، ولإنخراطه في تطويرها وتحديثها، عبر منجزه الشعري الغني الذي يعده النقاد محققا لانعطافة كبيرة في مسار القصيدة العربية.
وتم الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد السرغيني للشعر العربي في ختام المنتدى العربي الثامن الذي انعقد حضوريا بفاس يومي 26 و27 مارس بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة فاس مكناس.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.