المغرب : مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تسلم مساعدات مالية وتجهيزات لسجناء سابقين بفاس

24 ساعة
19 مايو 202146 مشاهدة
المغرب : مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تسلم مساعدات مالية وتجهيزات لسجناء سابقين بفاس
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – فاس : أقامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أمس الثلاثاء بفاس، مراسيم توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة مجموعة من من نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي لعمالة فاس.
وشملت العملية التي تزامنت مع تخليد الذكرى السادسة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي رصد لها غلاف مالي ناهز 539 ألف درهم، استنادا إلى اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة وعمالة فاس ضمن برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 18 مستفيدا، من ضمنهم ثلاث نزيلات سابقات.
وهمت التجهيزات والمعدات الموزعة العديد من المجالات، من أبرزها: الخدمات والتجارة والمطعمة، وذلك بما يتلاءم وطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية، من جهة أولى، وكذا حاجيات سوق الشغل، من جهة ثانية، أخذا بعين الاعتبار الخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.
ويأتي هذا النشاط الذي عرف حضور والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، السعيد زنيبر وعدد من مسؤولي المؤسسة، في إطار برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2021-2020، الذي تسهر على تنفيذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو-مهني لهذه الفئة الهشة من المواطنين.
ويعد هذا البرنامج امتدادا للبرامج التأهيلية والإدماجية التي تسهر مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء على تفعيلها بمعية شركائها، وتهم التكوين المهني والصحة والتعليم وبرامج المصاحبة الاجتماعية والصحية والإدارية والمهنية وفق مشروع الحياة الفردي الذي تسهر على إعداده المراكز الجهوية للمصاحبة وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة مع كل مستفيد على حدة ضمانا لإعادة إدماج هذه الشريحة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.