المغرب : مجلس جهة فاس مكناس يعقد اجتماعا لتفعيل العقد البرنامج بين الدولة والجهة

30 مارس 202150 مشاهدة
المغرب : مجلس جهة فاس مكناس يعقد اجتماعا لتفعيل العقد البرنامج بين الدولة والجهة
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
الرباط : عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس، اليوم الثلاثاء بفاس، اجتماعا خصص للوقوف على مسار تفعيل العقد البرنامج بين الدولة والجهة.
وشكل اللقاء الذي ترأسه رئيس الجهة محند العنصر مناسبة لاستعراض المستجدات المتعلقة بطلب قرض من صندوق التنمية الجماعية لتمويل جزء من المشاريع المبرمجة في إطار العقد البرنامج.
وتم اطلاع أعضاء المكتب على الشروط التي يتعين توفرها للاستفادة من الشطر الأول من قرض الشركة المالية الدولية الذي سيخصص لتمويل جانب من النفقات المتصلة بمكافحة كوفيد 19 وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية في الوسط القروي (الطرق القروية).
كما تدارس الأعضاء مشروع اتفاق إطار بين مجلس جهة فاس مكناس وصندوق الأمم المتحدة للسكان، يروم بلورة برنامح للدعم والمواكبة لبرنامج التنمية الجهوية.
وتوقف الاجتماع عند تطورات الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي لانعاش التشغيل والمقاولات المستفيدة من منحة التشغيل في حظيرة فاس شور.
وعلى صعيد علاقات التعاون الدولي اللامركزي التي تجمع الجهة بعدد من الهيئات والمنظمات الدولية، أخذ المكتب علما بالمساطر المتعلقة بمشاركة الجهة في طلب المشاريع الخاص بالصندوق المشترك للتعاون اللامركزي الفرنسي المغربي مع جهة أوكسيتانيا والمشاركة في طلب مشاريع من الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.