المغرب : مجلس جهة فاس – مكناس يعقد اجتماعه لتدارس العديد من النقط

28 أبريل 202151 مشاهدة
المغرب : مجلس جهة فاس – مكناس يعقد اجتماعه لتدارس العديد من النقط
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي – فاس : عقد مكتب مجلس الجهة اجتماعا يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 بمقر الجهة، برئاسة السيد “محند العنصر” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب وأطر الجهة.
وحسب بلاغ الجهة ، فقد خصص هذا الاجتماع لتدارس العديد من النقط المدرجة في جدول أعماله، حيث تقدم السيد الرئيس بعرض آخر مستجدات عقد البرنامج بين الدولة والجهة، خاصة ما يتعلق بانعقاد الاجتماع الأول للجنة الجهوية للتنسيق وتنفيذ العقد، وكذا المشاريع ذات الأولوية في العقد برنامج بين الدولة والجهة المقترحة للتمويل برسم سنة 2021، بالإضافة كذلك، إلى تقديم مستجدات حول المشاريع المندرجة في الاتفاقية الخاصة المتعلقة بقطاع الرياضة، والمشاريع المندرجة في الاتفاقية الخاصة المتعلقة بالمراكز الحضرية والمراكز الصاعدة.
وفي السياق ذاته أطلع أعضاء المكتب على مستجدات طلب القرض من طرف صندوق التجهيز الجماعي، لأجل المساهمة في تمويل جزء من مشاريع عقد البرنامج بين الدولة والجهة، وتم تدارس أيضا مقترح تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) لبعض مشاريع العقد برنامج بين الدولة والجهة، ومقترح إحداث منتزه جيولوجي بالجهة “جيوبارك”.
على صعيد أخر، أخذ المكتب علما، بوضعية تنفيذ كل من اتفاقية التخريط الجيولوجي بالجهة، وبرنامج تنفيذ اتفاقية الجهة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومكتب تنمية التعاون.
وبخصوص علاقات التعاون الدولي اللامركزي التي تربط الجهة ببعض الجهات الأجنبية، أخبر السيد الرئيس السيدات والسادة أعضاء المكتب بقبول مشروع الجهة وجهة أوكسيتاني بفرنسا للتمويل من طرف الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي الفرنسي المغربي.
وبعد ذلك، تم إطلاع المكتب، على خلاصات الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي للتشغيل، وكذا التحضير لتنظيم اللقاء الجهوي حول المخطط الجهوي للتشغيل، كما تم تقديم تقرير حول الشركات المستفيدة من الدعم الخاص بإحداث مكافأة لدعم التشغيل بمنطقة فاس-شور، واختتم الاجتماع بعرض حول بطائق الوظائف الخاصة بأقسام ومصالح إدارة الجهة.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.