المغرب : مجموعة العمل من أجل فلسطين تدعو لدعم المقدسيين ووقفة للتضامن معهم غدا الثلاثاء

26 أبريل 202142 مشاهدة
المغرب : مجموعة العمل من أجل فلسطين تدعو لدعم المقدسيين ووقفة للتضامن معهم غدا الثلاثاء
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : دعت “مجموعة العمل من أجل فلسطين” في المغرب، اليوم الإثنين، إلى دعم صمود سكان مدينة القدس المحتلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأعلنت عن وقفة تضامنية مع المقدسيين أمام مقر البرلمان الثلاثاء.
وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطين” في بيان، إن الوقفة التضامنية تأتي عقب صمود الشعب الفلسطيني لحماية القدس والمسجد الأقصى.
وأضافت المجموعة ، أن ما يقوم به المقدسيون “يتطلب مبادرات داعمة بالساحات العربية والإسلامية ومن طرف أحرار العالم من شأنها انخراط الجميع في حماية القدس والأقصى والتصدي للإجرام الصهيوني”.
وأمس الأحد، أجبر محتجون مقدسيون قوات إسرائيلية على الانسحاب من منطقة “باب العامود” المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس الشرقية، بعد إغلاق المنطقة أمام الفلسطينيين منذ بداية شهر رمضان المبارك في 13 أبريل الجاري.
ومنذ بداية رمضان، كانت قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الجلوس وتنظيم الفعاليات الرمضانية السنوية في ساحة “باب العامود”، أحد أبواب المسجد الأقصى، من دون أن تفسر سبب المنع، ما تسبب بنشوب مواجهات بين الطرفين.
والخميس، بلغت المواجهات ذروتها بعد قيام مستوطنين إسرائيليين باعتداءات على فلسطينيين بأنحاء القدس المحتلة، إذ أصيب إجمالا 110 فلسطينيًا على الأقل خلال المواجهات، فيما اعتُقل أكثر من 50 شابًا آخرين.
ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تعمل على “تهويد” القدس التي تزعم أنها بشطريها الغربي والشرقي “عاصمة موحدة وأبدية لها”.
ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967 ولا بضمها إليها في 1981.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.