المغرب : والي جهة العيون الساقية الحمراء يطلق عملية واسعة بالعيون لإعادة إيواء المشردين بسبب فيروس كورونا

2020-03-23T22:08:47+01:00
2020-03-23T22:10:10+01:00
24 ساعةالمغرب
23 مارس 202096 مشاهدة
المغرب : والي جهة العيون الساقية الحمراء يطلق عملية واسعة بالعيون لإعادة إيواء المشردين بسبب فيروس كورونا
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
العيون – المغرب  – جرى أمس الأحد بالعيون إطلاق حملة واسعة لإعادة إيواء المشردين بمراكز الاستقبال وبمختلف مؤسسات الحماية الاجتماعية.
وتأتي الحملة في سياق تفعيل الإجراءات الاحترازية التي سطرتها السلطات المحلية للحد من استشراء فيروس كورونا.
ففي هذا الصدد جرى إجلاء عشرات المشردين نحو مركز الإيواء بحي 84 شرق مدينة العيون، في مسعى لتزويدهم بالمواد الغذائية والملابس ومستلزمات النظافة، علاوة على إجراء الفحوصات الطبية الضرورية.
وتتجلى غاية هذه الحملة حسب السلطات المحلية، في صون الكرامة الإنسانية لهذه الفئة الاجتماعية الهشة مع السهر على حمايتها، وذلك عبر فرق متخصصة في إعادة الإدماج والتأهيل التروبوي.
وسهرت على الحملة لجنة مختلطة تضم عناصر الإنعاش الوطني والأمن الوطني والقوات المساعدة والهلال الأحمر، بالإضافة إلى فرق طبية تابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.
وترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، اجتماعا خصص لبحث سبل تفعيل الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد – 19″ والحد من تبعاته، ورام أجرأة عدد من التدابير التي يتعين القيام بها على مستوى اليقظة، وتدبير التجمعات، والنظافة والوقاية داخل المؤسسات التي تستقبل العموم، ووضعية التموين ومراقبة الأثمان وحالة الأسواق.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.