المغرب : وزارة الصناعة التقليدية تفتح باب الترشيح للاستفادة من التكوين في حرفة الاستبرق “البروكار”

2021-05-11T22:37:31+01:00
2021-05-11T22:40:30+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
11 مايو 202157 مشاهدة
المغرب : وزارة الصناعة التقليدية تفتح باب الترشيح للاستفادة من التكوين في حرفة الاستبرق “البروكار”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : ان وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو (مكتب الدول المغاربية بالرباط)، في إطار برنامج حماية التراث الثقافي اللامادي المرتبط بحرف الصناعة التقليدية خاصة الشق المتعلق بالكنوز البشرية الحية وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة سنة 2017 ، تعلن عن فتح باب الترشيح للاستفادة من التكوين في حرفة الاستبرق “البروكار” لفائدة الشابات والشباب خريجي مؤسسات التكوين المهني التابعة لقطاع الصناعة التقليدية في شعبة النسيج التقليدي والصناع التقليديين الشباب ذوي الخبرة في مجال النسيج التقليدي بجهة فاس مكناس لمدة تسعة (9 (أشهر بهدف اكتساب مهارات ومعارف خاصة بهذه الحرفة.

– شـــــــروط الترشيــــــح :
يمكن أن يترشح للاستفادة من هذا التكوين:

أ) خريجي مؤسسات التكوين المهني التابعة لقطاع الصناعة التقليدية (6 مستفيدين)، الذين تتوفر فيهم الشروط التالية: أن يتراوح سنهم بين 20 و35 سنة، أن يكونوا حاصلين على أحد الديبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني التابعة لقطاع الصناعة التقليدية على مستوى جهة فاس مكناس، أن يتوفروا على الأقل، على سنة (1 (واحدة من مزاولة حرفة النسيج التقليدي كخبرة مكتسبة في هذا المجال.
ب)- الصناع التقليديين الشباب (2 مستفيدين)،
الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:
أن تقل أعمارهم عن 35 سنة، و أن يتوفروا على الأقل، على ثلاث (3 (سنوات من الممارسة الفعلية بمجال النسيج التقليدي كتجربة مهنية تمكنهم من اكتساب خبرة ومعرفة بهذا المجال.

2 – تكوين ملف الترشيــــــح :

-طلب خطي السيرة الذاتية للمرشح (ة) (CV ،
– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف،
-نسخة من دبلوم أو شهادة التخرج من إحدى مؤسسات التكوين المهني التابعة لقطاع الصناعة التقليدية على مستوى جهة فاس مكناس، بالنسبة لخريجي مؤسسات التكوين المهني،
-شهادة مهنية وشواهد التجربة المهنية مسلمة من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تثبت اكتسابه لثلاث سنوات من الخبرة المهنية، بالنسبة للصناع التقليديين الشباب،
-أية وثيقة من شأنها تعزيز الملف.

– مسطرة الترشيــــــح:

توجه ملفات الترشيح إلى المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بفاس الكائن مقرها بمكاتب جنان الكامل عمارة أ، جنان مولاي الكامل زنقة عنتر بن شداد ص.ب 31 أ بفاس الهاتف 0535625654 .
أو إلى المعهد المتخصص في فنون الصناعة التقليدية بفاس الكائن مقره بطريق سيدي حرازم عين النقبي الهاتف 0535761403 .
أو إلى غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس الكائن مقرها بزنقة شكيب أرسلان المدينة الجديدة، بفاس الهاتف0535651758 ,
وذلك ابتداء من يوم الاثنين 10 مايو 2021 إلى غاية يوم الاثنين 31 منه.

– امتيازات المتدربين:

-منحة شهرية قدرها 1500 درهم مدة تسعة أشهر (9 أشهر) ممنوحة من طرف منظمة اليونسكو،
-المتفوقين في الامتحانات النهائية للتكوين والمكتسبين لمهارات متميزة في حرفة الاستبرق (البروكار)،
سيتم منحهم شهادات المشاركة من طرف الوزارة ومنظمة اليونسكو، بالإضافة لاستفادتهم من امتيازات أخرى من أجل دعمهم لإنشاء مشاريعهم المهنية.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.