المغرب يمدد حظر التجول الليلي حتى الثاني من مارس بسبب فيروس كورونا

24 ساعةالمغرب
16 فبراير 202192 مشاهدة
المغرب يمدد حظر التجول الليلي حتى الثاني من مارس بسبب فيروس كورونا
رابط مختصر

قناة العرب تيفي المغربية
قناة العرب تيفي المغربية – الرباط : مددت الحكومة المغربية حظر التجول الليلي الساري منذ ديسمبر/ كانون الأول حتى الثاني من مارس/آذار. كما قررت حظر الحفلات والتجمعات وإغلاق المطاعم والمتاجر في الساعة الثامنة مساء. وانطلقت المملكة في حملة تلقيح منذ مدة، وتطمح لتطعيم 25 مليون شخص خلال ثلاثة أشهر لاحتواء الوباء.
قررت الحكومة المغربية تمديد حظر التجول الليلي المطبق منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر لاحتواء فيروس كورونا بعد ظهور نسخ متحورة منه، حتى الثاني من آذار/مارس.
وإضافة إلى حظر التجول المطبق من الساعة 21,00 وحتى الساعة 06,00 في كافة أنحاء البلاد، تم حظر الحفلات والتجمعات وإغلاق المطاعم والمتاجر في الساعة 20,00.
ولقح أكثر من 1,7 مليون مغربي ضد كوفيد-19 خلال ثلاثة أسابيع، وفقا لأرقام وزارة الصحة. وتأمل السلطات في تلقيح 25 مليون شخص خلال ثلاثة أشهر مع هذه الحملة المجانية.
ولا يزال الفيروس يتفشى في المغرب بمعدل 500 إصابة يوميا. وتراجع عدد الفحوص اليومية لكشف الإصابة في الأيام الماضية من 20 ألفا إلى 10 آلاف.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.