المنتج السينمائي الروسي إيليا ستيوارت :نحن بصد استئناف عمل الصناعة السينمائية الأوروبية والعالمية بعد وباء كورونا

ترشيح أفلام روسية للفوز بجائزة الأكاديمية السينمائية الأوروبية

2020-08-20T10:52:45+01:00
2020-08-20T10:54:15+01:00
24 ساعةثقافة و فن
20 أغسطس 202054 مشاهدة
المنتج السينمائي الروسي إيليا ستيوارت :نحن بصد استئناف عمل الصناعة السينمائية الأوروبية والعالمية بعد وباء كورونا
رابط مختصر

محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب تيفي المغربية : أدرج فيلم “دروس اللغة الفارسية” للمخرج الروسي، فاديم بيرلمان، على قائمة الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأكاديمية السينمائية الأوروبية.
وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان برلين الدولي عام 2020. حيث صرح بذلك لوكالة “تاس” الروسية منتج الفيلم، إيليا ستيوارت”.
وحسب ذات المصدر فقد قال:” يسعدنا جدا أن يتلقى فيلمنا تقييما جديرا في مهرجان “برلين” السينمائي الدولي والأكاديمية السينمائية الأوروبية التي تعد بحق جائزة منافسة لجائزة أوسكار السينمائية الأمريكية. كما يسرنا كذلك استئناف عمل الصناعة السينمائية الأوروبية والعالمية بعد وباء الفيروس التاجي”.
يذكر أن فيلم “دروس اللغة الفارسية” تم إخراجه بمشاركة فناني السينما في روسيا وبيلاروس وألمانيا. وسيعرض الفيلم في روسيا الخريف المقبل.
من جهة أخرى أدرج كذلك على قائمة الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأكاديمية الأوروبية فيلم روسي آخر وهو “داو، ماتاشا” من إخراج ، إيليا خراجانوفسكي والذي شارك أيضا في البرنامج الرئيسي لمهرجان برلين السينمائي.
جدير بالذكر أن جائزة الأكاديمية السينمائية الأوروبية بصفتها جائزة منافسة لجائزة “أوسكار” الأمريكية تمنح كل عام منذ عام 1988.
وتضم قائمة الأفلام المرشحة 32 فيلما. أما القائمة القصيرة للأفلام المرشحة للفوز فسيتم كشفها في 7 نوفمبر المقبل في إشبيلية. وستقام مراسم توزيع الجوائز يوم 12 ديسمبر المقبل في ريكيافيك.
المصدرقناة العرب تيفي المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.