تراجع أسعار النفط مع تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية

5 نوفمبر 202091 مشاهدة
تراجع أسعار النفط مع تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
قناة العرب تيفي – الرباط : تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الخميس، مع تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، في سباق الانتخابات الأمريكية على منافسه الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب.وفقا لوكالة الاناضول
وترتبط أسواق النفط بكل من العقوبات التي فرضها ترامب على إيران المصنفة كثالث أكبر منتج للخام في منظمة (أوبك)، بمتوسط 3.85 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، إلى 2 مليون حاليا.
كما يؤيد ترامب اتفاق خفض الإنتاج من جانب تحالف (أوبك+) بمتوسط حالي 7.7 ملايين برميل يوميا، ما يؤثر إيجابا على أسعار الخام.
وعند الساعة (07:22 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني بنسبة 1.55 بالمئة أو 65 سنتا إلى 40.59 دولارا للبرميل.
كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/ كانون أول بنسبة 1.58 بالمئة أو 62 سنتا إلى 38.53 دولارا للبرميل.
والأربعاء، ارتفع عدد أصوات المرشح بايدن في المجمع الانتخابي إلى 264 مقابل 214 لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب شبكة فوكس نيوز الأمريكية.
وتبقى حتى فجر الخميس، خمس ولايات لم تحسم بعد هي: ألاسكا، نيفادا، نورث كارولينا، جورجيا، وبنسلفانيا.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.