تنظيم مهرجان الفيلم العربي التاسع بكوريا الجنوبية بمدينة سيول الكورية بمشاركة أفلام مغربية

قناة العرب تيفي

6 يوليو 2020168 مشاهدة
تنظيم مهرجان الفيلم العربي التاسع بكوريا الجنوبية بمدينة سيول الكورية بمشاركة أفلام مغربية
رابط مختصر

نجيب النجاري
الرباط – (قناة العرب تيفي ) – ينظم في الفترة من 16 إلى 21 يوليوز الجاري بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول مهرجان الفيلم العربي التاسع، الذي يهدف إلى التعريف بالسينما العربية لدى المشاهد الكوري.
ويشارك في هذا المهرجان، الذي ينظم حول موضوع “فوكوس 2020: الحاضر والمستقبل لمخرجات السينما العربيات”، العديد من الأفلام العربية من بينها الفيلم المغربي “معجزة القديس المجهول”، وهو أول فيلم طويل للمخرج علاء الدين الجم.
ويحكي الفيلم عن أمين اللص الذي يختبئ في الجبال محاولا الفرار من ملاحقة الشرطة بعدما سرق قدرا مهما من المال قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية، وأقام عليه بنيانا على شكل قبر قبل أن يقع في يد الشرطة. لكن الحكاية تأخذ بعدا آخر عندما يكتشف بعد خروجه من السجن أن “القبر” تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء .
وتوج فيلم “معجزة القديس المجهول” خلال الدورة 64 للأسبوع الدولي للسينما ببلد الوليد الذي نظم ما بين 19 و 26 أكتوبر الماضي . كما فاز الفيلم، الذي تم عرضه في شهر ماي الماضي ضمن فئة ( أسبوع النقاد ) في مهرجان كان السينمائي بجائزة “الشباب .. نقطة التقاء”.
وقالت إدارة مهرجان الفيلم العربي أن الدورة التاسعة “ستمنح عشاق الفن السابع الفرصة لمعاينة الأفلام العربية للمخرجات والمخرجين العرب والأفلام التي لفتت انتباه المتتبعين في العالم”.
وأضافت أنها تسعى أيضا خلال هذه الدورة إلى “التعريف بمختلف أفلام المخرجات العربيات اللواتي يحققن تقدما طفيفا وسط اهتمام العالم.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.