ثقافة : ديوان جديد للشاعر المغربي محمد بلمو تحت عنوان “زِرٌّ أسود لقتل الربيع”

الديوان الثامن عشر من دواوين شهر الشعر الثلاثين لمؤسسة مقاربات

8 مارس 202153 مشاهدة
ثقافة : ديوان جديد للشاعر المغربي محمد بلمو تحت عنوان “زِرٌّ أسود لقتل الربيع”
رابط مختصر

قناة العرب المغربية
قناة العرب المغربية – الرباط : تنفيذا لمقترحها الإبداعي بنشر 30 ديوانا في شهر واحد من 19 فبراير الى 21 مارس 2021 تحت شعار : “لأن الشعر يستحق”، ضمن برنامج ربيع المؤسسة الثقافي 2021، أطلقت مؤسسة مقاربات العنوان الإبداعي الثامن عشر للشاعر المغربي محمد بلمو بعنوان:” زر أسود لقتل الربيع” لوحة الغلاف للفنانة الواعدة هبة بلمو. .
وقد جاء في بيان المؤسسة أن الدواوين ستقدم كلها ضمن المنتدى العربي الثامن الذي ستحتضنه مدينة فاس في الأسبوع الثالث من مارس القادم.
يذكر أن البرنامج الذي تم إطلاقه يقيم 30 يوما في ضيافة الإبداع من خلال شعراء ودواوين من العالم العربي..
لإشارة فالشاعر محمد بلمو حاصل على الإجازة في السوسيولوجيا من جامعة محمد بن عبد الله بفاس، ودبلوم في تقنيات الكتابة الصحفية من جامعة سيتي إينيفير سيتي بلندن. عمل 15 سنة في الصحافة المكتوبة، حاصل على جائزة عائشة مكي للمراسلات القضائية، صدرت له أول مجموعة شعرية عن منشورات اتحاد كتاب المغرب بعنوان “صوت التراب” سنة 2001، ومجموعة “حماقات السلمون” مشتركة مع الشاعر عبد العاطي جميل سنة 2007، ومجموعة “رماد اليقين” ضمن منشورات وزارة الثقافة سنة 2013 وطبعة ثانية سنة 2017، ومجموعة “طعنات في صدر الهواء” سنة 2020 ضمن منشورات جمعية الفكر التشكيلي، ومسرحية “حمار رغم أنفه” مشتركة مع الكاتب والسيناريست عبد الإله بنهدار سنة 2017 عن دار أبي رقراق، ويصدر له قريبا كتاب رحلي “خمسة أيام في فلسطين المحتلة” عن منشورات مقاربات، فاعل جمعوي مدير المهرجان الثقافي الشهير بني عمار زرهون FestiBaz، ينشر مقالاته ونصوصه الشعرية في العديد من المنابر المغربية والعربية الورقية والالكترونية.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.