جامعة الأخوين في المغرب تحتضن فعاليات الدورة السابعة لأيام تكنولوجيا الاعلام والاتصال من 15 الى 17 أكتوبر

باحثون وممارسون يتبادلون التجارب والأبحاث المتصلة بالتكنولوجيات الجديدة للاتصال والإعلام في التعليم

24 ساعةالمغرب
16 سبتمبر 2020125 مشاهدة
جامعة الأخوين في المغرب تحتضن فعاليات الدورة السابعة لأيام تكنولوجيا الاعلام والاتصال من 15 الى 17 أكتوبر
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TV الرباط – قناة العرب تيفي – تنظم جامعة الأخوين فعاليات الدورة السابعة لأيام تكنلوجيا الاعلام والاتصال من 15 الى 17 أكتوبر وذلك تحت شعار “إعادة النظر في التعلم في مجتمع الربط الشبكي”، يتناول اللقاء إشكاليات التعلم عبر الشبكة التي توفر مجالا للبحث بالغ الاتساع.
من جهة أخرى ،اوضح المنظمون إنه أصبح من الواضح أن مؤسسات التعليم العالي مدعوة الى التركيز على تدبير الحدود التي باتت أكثر هشاشة بين الجامعات وبين الجامعات والعالم الخارجي.
ويتطلع اللقاء بالتالي الى تسليط الضوء على واقع البحث والممارسة في الجوانب العلائقية والتفاعلية للمجتمع الرقمي الشبكي والتعلم بواسطة الشبكة مع إبراز مختلف أشكال التعلم التعاوني، عن بعد وفي الشبكات الاجتماعية.
ويلتئم في هذه التظاهرة باحثون وممارسون لتبادل الرأي والتجارب والأبحاث المتصلة بالتكنولوجيات الجديدة للاتصال والإعلام في التعليم، في أفق اعادة النظر في التعلم داخل مجتمع شبكي. ويتناول المشاركون في هذا السياق موضوع القيادة في شبكات التعلم، مستقبل الجامعة في العالم الشبكي، النظام الدراسي في مجتمع شبكي، دعم التعلم الذاتي، ودور المعطيات الضخمة والذكاء الاصطناعي في التعلم الشبكي.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.