جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين: تنظيم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الأول هو مبادرة تستحق الشكر لكل من ساهم في نجاحه

عبد الحى التقى السينمائي الموريتاني : مهرجان "سينيمانا" للفيلم العربي الأول يتحدى ظروف كورونا

2020-07-15T22:21:36+01:00
2020-07-15T22:26:32+01:00
24 ساعةثقافة و فن
15 يوليو 2020113 مشاهدة
جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين: تنظيم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الأول هو مبادرة تستحق الشكر لكل من ساهم في نجاحه
رابط مختصر

محمد بلغريب
جدة – السعودية – (قناة العرب تيفي ) – اعتبر نقيب الفنانين العراقيين د.جبار جودي اقامة مهرجان “سينيمانا” للفيلم العربي الأول عبر المنصة الإلكترونية فرصة طيبة ومبادرة ممتازة من الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال مكتبة بسلطنة عمان الشقيقة.
وأضاف في تصريح صحافي “لقناة العرب تيفي” ، ان اقامة حراك فني يخص قطاع السينما في ظل الظروف الراهنة بعد انتشار جائحة الكورونا أمر في غاية الأهمية لابراز دور الصفوف الأمامية لمكافحتها من خلال افلام روائية قصيرة او تسجيلية او حتى افلام تحريك او وثائقية لانهم يستحقون ذلك.
وقال ان له الشرف بأن يكون عضوا في لجنة تحكيم هذا المهرجان التي اعتمدوا فيها معيار المهنية لمنح كل ذي حق حقه .
واضاف : من قام بهذه المبادرة الفنية يستحقون عليها الشكر والتقدير لانها مبادرة غير مسبوقة في الوطن العربي وتقام عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مايعرف بمهرجانات ” الاون لاين” لذلك أحيي وأبارك جميع من ساهم وآزر وصنع هذا الحدث. 
ومن جانبة قال السينمائي الموريتاني التقى عبد الحى سعيد عضو الاتحاد العام للفنانين ان اقامة هكذا مهرجان في الاوضاع الراهنة التي نعيشها بعد انتشار جائحة الكورونا مهم جدا للتواصل لنتحدى ظروف الجائحة بالثقافة والقوى الناعمة.
واعتبر اقامة المهرجان في مثل هذه الظروف بادرة طيبة وحسنة يشكر عليها القائمين عليه ونشد على اياديهم لانه منبر للتواصل بين الاشقاء العرب في مثل الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا وهو دليل قاطع ان حبل الود والتواصل لن ينقطع مهما كانت الظروف.
وشكر السينمائي التقى عبد الحى سعيد ، باسمه وباسم زملائه السينمائيين والمثقفين في موريتانيا القائمين على مهرجان” سينيمانا” متمنيا نجاح هذه التظاهرة الفنية التي تقام عبر المنصة الالكترونية.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.